الذهب يسجل مستويات قياسية مرتفعة جديدة عند 2,304 دولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يسجل مستويات قياسية مرتفعة جديدة عند 2,304 دولار, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 10:43 صباحاً

 

مباشر- نهى مكرم- ارتفعت أسعار الذهب إلى مستويات قياسية جديدة، اليوم الخميس، على خلفية تأكيد مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي على توقعات خفض أسعار الفائدة في 2024 حتى مع عدم إفصاحهم عن التوقيت، في حين يترقب المتداولون بيانات الوظائف الأمريكية الرئيسية.

واستقر السعر الفوري للذهب عند 2,299.28 دولار للأوقية، الساعة 03:43 بتوقيت جرينتش، بعد أن وصل لمستوى قياسي بمستهل الجلسة عند 2,304.09 دولار.

كما ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.2% إلى 2,318.70 دولار.

وقال مايكل لانجفورد، رئيس قسم الاستثمار لدى "سكوربيون منرالز"، إن تراجع أسعار العملات عالمياً أمام الدولار لأسباب عديدة هو ما يقود ارتفاع أسعار الذهب، إذ يتجه الناس للذهب كأداة تحوط ضد هبوط قيمة العملة محلياً.

وواصل مسؤولوو بنك الاحتياطي الفيدرالي، بما في ذلك جيروم باول، رئيس الفيدرالي، التركيز على الحاجة لمزيد من البيانات قبل خفض الفائدة وهو ما تتوقع الأسواق المالية حدوثه في يونيو/حزيران.

وتباطأ نمو قطاع الخدمات الأمريكي خلال مارس/آذار، ما يعد علامة إيجابية بالنسبة لتوقعات التضخم. كما سيصدر تقرير الوظائف الأمريكي لشهر مارس/آذار غداً، إلى جانب صدور بيانات جديدة للتضخم الأسبوع المقبل.

ويُشار إلى أن أسعار الفائدة المنخفضة تحد من تكلفة الفرصة البديلة للمعدن الأصفر.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.5% إلى 27.08 دولار للأوقية، كما انخفض البلاتين بواقع 0.1% إلى 935.39 دولار، في حين ارتفع البلاديوم بنسبة 0.4% إلى 1.017.83 دلار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع الذهب عالميًا في نهاية تعاملات الخميس

"جولدمان": الذهب والنحاس أكبر المستفيدين من خفض الفائدة الأمريكية

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق