"BYD" تعتزم إطلاق أول شاحنة "بيك أب" كهربائية العام الجاري

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"BYD" تعتزم إطلاق أول شاحنة "بيك أب" كهربائية العام الجاري, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 01:43 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- تخطط "BYD" لإطلاق أول شاحنة صغيرة "بيك أب" الكهربائية العام الجاري، ليشعل بذلك عملاق صناعة السيارات الصيني المنافسة مع شركات السيارات العالمية بدءً من "فورد" إلى "تسلا".

وقالت "BYD" في بيان صحفي إنه تم تطوير الشاحنة الكهربائية للسوق العالمي، وعرضت الشركة صورًا للشاحنة مغطاة باللون البرتقالي والأزرق المموه، ولم يتم الكشف عن سعر بيع السيارة.

وتتطلع "BYD" للمنافسة مع كبرى شركات صناعة السيارات الكهربائية أمثال "Ford Ranger" و"F-150 Lightning"، و"Toyota Hilux" و"Tesla Cybertruck".

وجدير بالذكر أن الشركة لا تبيع منتجاتها في الولايات المتحدة، السوق الأكثر شعبية للشاحنات الصغيرة، ولكنها تتواجد في أسواق شعبية أخرى لهذا النوع من المركبات، بما في ذلك تايلاند.

وأصبحت الشركة أكبر صانع للسيارات الكهربائية في العالم العام الماضي، بفضل الأسعار المنخفضة والتوسع العالمي القوي، ولكنها خسرت هذا اللقب في الربع الأول.

ولا تعد "BYD" محصنة ضد التحديات الأوسع التي تواجه مشغلي السيارات الكهربائية من حيث تراجع الطلب. إذ باعت الشركة الصينية 300.114 سيارة كهربائية في الربع الأول من العام، بانخفاض 43% عن الربع الأخير من عام 2023.

وفي الوقت نفسه، سلمت شركة "تسلا"، أقرب منافسيها، 386.810 سيارة للعملاء في الربع الأول، ما يمثل انخفاضًا سنويًا بنسبة 8.5%.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

إيلون ماسك اعترف بتعاطي كميات منها.. ما هي مادة الكيتامين؟

أسهم "تسلا" تتراجع 6.5% إثر انخفاض التسليمات

الصين تقاضي أمريكا بـ"التجارة العالمية" بسبب السيارات الكهربائية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق