أمريكا تلغي تراخيص تصدير أشباه الموصلات لـ"هواوي"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمريكا تلغي تراخيص تصدير أشباه الموصلات لـ"هواوي", اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 01:42 مساءً

 

مباشر- ألغت الولايات المتحدة بعض تراخيص تصدير أشباه الموصلات إلى شركة "هواوي"، عملاق التكنولوجيا الصيني، بحسب تصريحات وزارة التجارة الأمريكية لوكالة "سي إن بي سي"، في ظل مساعيها الأخيرة للحد من قوة التكنولوجيا بالصين.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة الأمريكية في بيان إنهم يقومون باستمرار بتقييم مدى إمكانية حماية الضوابط للأمن القومي ومصالح السياسات الخارجية على أفضل وجه، مع الأخذ في الاعتبار المخاطر المتغيرة باستمرار والمشهد التكنولوجي.

وجدير بالذكر أنه تم وضع شركة هواوي على القائمة السوداء التجارية الأمريكية في عام 2019، الأمر الذي منع الشركات الأمريكية من بيع التكنولوجيا – بما في ذلك رقائق 5G – إلى شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي. وفي عام 2020، شددت الولايات المتحدة قيود الرقائق على شركة "هواوي"، حيث طلبت من الشركات المصنعة الأجنبية التي تستخدم معدات صناعة الرقائق الأمريكية الحصول على ترخيص قبل أن تتمكن من بيع أشباه الموصلات لشركة "هواوي".

ويُشار إلى أن شركتي الرقائق الأمريكية "كوالكوم" و"إنتل" من ضمن الشركات التي تقوم بتصدير أشباه الموصلات إلى "هواوي". وكانت قد أعلنت الشركة في مارس/آذار ارتفاع صافي الربح خلال 2023 بنسبة 144.5% على أساس سنوي إلى 87 مليار يوان، ما يعادل 12 مليار دولار، ما يعود جزئياً إلى مبيعات "Mate 60 pro" في الصين.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

تأجيل قضية "ترامب" بشأن الوثائق السرية لأجل غير مسمى

"ريديت" تحقق 222 مليون دولار عائدات من الإعلانات بالربع الأول

"تيك توك" تقاضي حكومة الولايات المتحدة الأمريكية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق