"جازادكو" تقرر إيقاف خط الإنتاج الأول بمصنع تعبئة مياه الشرب بشكل دائم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"جازادكو" تقرر إيقاف خط الإنتاج الأول بمصنع تعبئة مياه الشرب بشكل دائم, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 04:44 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة جازان للتنمية والاستثمار "جازادكو" عن إيقاف خط الإنتاج الأول بمصنعها لتعبئة مياه الشرب الصحية بشكل دائم وإغلاق النشاط.

وكشفت الشركة، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الثلاثاء، أن مجلس الإدارة وافق على الإغلاق الدائم لخط الإنتاج الأول الذي ينتج 18 ألف عبوة في الساعة لعبوات 300 مل و500 مل و600 مل في مصنعها لتعبئة مياه الشرب الذي تم افتتاحه في عام 2008م، منوهة بأنه تم اتخاذ هذا القرار في 3 سبتمبر/ أيلول 2024 الساعة 2:31 مساءً.

وأوضحت الشركة، أن هذا الإغلاق يأتي بعد القرار السابق لمجلس الإدارة بتاريخ 29 ديسمبر/ كانون الأول 2022م بإيقاف تشغيل خط الإنتاج الثاني بشكل دائم والذي ينتج عبوات مياه معدنية سعة 12 لتر، ونتيجة لذلك، تم شطب قيمة خط الإنتاج الثاني بمبلغ 5.97 مليون ريال، والذي انعكس في القوائم المالية المدققة لعام 2022م.

ونوهت "جازادكو"، بأن الإغلاق يعد ضمن التوجه الاستراتيجي لإعادة هيكلة الأصول في الشركة، واستجابة للظروف التنافسية الحالية في السوق، والتي تتميز بفائض العرض وانخفاض أسعار البيع، مما جعل الخط غير مجدٍ اقتصاديًا.

وبينت "جازادكو"، أن التأثير المشترك لهذه الإغلاقات سيؤدي إلى توقف أعمال تعبئة المياه في شركة جازادكو، وسوف ينعكس الأثر المالي لإغلاق الخط الأول في البيانات المالية للربع الثالث من عام 2024م، مع تأثير يقدر بنحو 9.94 مليون ريال على انخفاض قيمة الأصول.

وأكدت الشركة، أنها ستبقى ملتزمة باستكشاف فرص استثمارية جديدة لتحقيق العائد الأفضل لمساهميها وتكييف عملياتها لخدمة السوق بشكل أفضل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

على هامش مؤتمر 24 فنتك.. البنك المركزي يعلن إتاحة خدمة "سامسونج باي" في السعودية

البنك المركزي يعلن موعد إجازة اليوم الوطني بالجهات الخاضعة لرقابته

القروض العقارية من المصارف التجارية بالسعودية ترتفع 11.7% بالربع الثاني

أمر ملكي بإعادة تشكيل هيئة كبار العلماء برئاسة مفتي المملكة عبدالعزيز آل الشيخ

أخبار ذات صلة

0 تعليق