هاريس ترفض بيع شركة "يو.إس.ستيل" الأمريكية إلى "نيبون" اليابانية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هاريس ترفض بيع شركة "يو.إس.ستيل" الأمريكية إلى "نيبون" اليابانية, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 04:44 مساءً

مباشر- انضمت نائبة الرئيس الأمريكي، كمالا هاريس، إلى الرئيس جو بايدن، في تأييد عدم بيع شركة "يونايتد ستيتس ستيل"، قائلة إنها يجب أن تظل مملوكة ومدارة محليًا، وهي أحدث عقبة لبيع الشركة المقترح، لصالح شركة "نيبون ستيل كورب" ومقرها اليابان.

قالت هاريس خلال  عيد العمال مع النقابات في بيتسبرغ، موطن كل من "يو إس ستيل" ونقابة عمال الصلب المتحدة، التي عارضت البيع، "إن يو إس ستيل" شركة أمريكية تاريخية، ويجب الحفاظ على شركات الصلب الأمريكية القوية، وفق "بلومبرج".

وأضافت هاريس، المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية: "لا أستطيع أن أتفق أكثر مع الرئيس بايدن - يجب أن تظل "يو إس ستيل" مملوكة ومدارة أمريكيًا. وسأكون دائمًا داعمة لعمال الصلب في أمريكا".

انخفضت أسهم "يو إس ستيل" بنسبة 5.7% في تداولات ما قبل السوق في نيويورك اليوم الثلاثاء، بعد التصريحات.

تصريحات هاريس، هي الأولى لها بشأن الصفقة المقترحة، وتتماشى مع بايدن، الذي تعهد أيضًا بأن تظل "يو إس ستيل" مملوكة محليًا، على الرغم من أنه توقف عن منعها تمامًا وسط مراجعة أمنية. كما دعا المرشح الجمهوري للرئاسة، والرئيس السابق دونالد ترامب إلى منع الصفقة.

ليس من الواضح ما إذا كان القرار بشأن الاستحواذ سيقع على مكتب بايدن أو مكتب خليفته، أو حتى ما إذا كان سيستمر على الإطلاق.

ومع ذلك، تضيف تصريحات هاريس إلى الدوامة السياسية حول الصفقة البالغة 14.1 مليار دولار، والتي تقع في ولاية بنسلفانيا، إحدى ساحات المعارك الانتخابية الرئيسية.

أكد بايدن، الذي تحدث أمام هاريس في نفس الحدث، أمس الاثنين، موقفه. وقال: "لقد أوضحت في المرة الأخيرة التي كنت فيها في بيتسبرغ: ستظل شركة الحديد، وهي شركة أمريكية مبدعة لأكثر من قرن من الزمان، شركة أمريكية".

رحب عمال الصلب المتحدون بمعارضة هاريس للصفقة.

وقال زعماء اتحاد عمال الصلب في بيان إن تصريحات نائبة الرئيس أمس الاثنين، "توضح أنها تفهم الدور الحاسم لصناعة الصلب، ليس فقط عندما يتعلق الأمر بحماية أمننا القومي، ولكن أيضًا لضمان مستقبل أكثر إشراقًا للعمال والمجتمعات التي تعتمد على الوظائف النقابية الجيدة".

أعلنت شركة نيبون ستيل الأسبوع الماضي عن استثمارات إضافية بقيمة 1.3 مليار دولار في مصانع نقابية تابعة لشركة يو إس ستيل لمحاولة كسب ثقة النقابة، التي أعربت عن مخاوفها بشأن الآفاق الأطول أمدًا للعمال بمجرد انتهاء اتفاقية العمل الحالية في عام 2026.

يذكر أن نيبون ستيل هي أكبر مجموعة يابانية للصلب، وأعلنت في ديسمبر الماضي اعتزامها الاستحواذ على منافستها “يو إس ستيل” الأمريكية.

وأعلنت الشركتان أن نيبون ستيل ستدفع 55 دولاراً للسهم نقدا. ويبلغ إجمالي التقييم، باحتساب الديون المفترضة ، 14.9 مليار دولار .

وتقول نيبون ستيل إنها تتوقع أن يسرع الشراء النمو. وتدعم مجالس إدارة الشركتين الصفقة.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

الاقتصاد الروسي يظهر نموًا قويًا رغم العقوبات الغربية

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق