"صافولا" توصي بزيادة رأسمالها بـ6 مليارات ريال وتوزيع حصتها في المراعي لمساهميها

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"صافولا" توصي بزيادة رأسمالها بـ6 مليارات ريال وتوزيع حصتها في المراعي لمساهميها, اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024 10:43 صباحاً

الرياض - مباشر: أعلنت مجموعة صافولا، عن توصية مجلس إدارتها بزيادة رأس المال من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 6 مليارات ريال، وتوزيع كامل حصتها البالغة 34.52% من أسهم المراعي لمساهمي صافولا.

وأوضحت الشركة في بيان على "تداول"، اليوم الأربعاء، أن زيادة رأس المال ستمكنها من تعزيز مركزها المالي ودعم محفظتها الاستثمارية المستقبلية مع سداد ديونها وتمكينها من توزيع أسهمها في شركة المراعي على مساهميها.

وأشارت إلى أن توزيع كامل حصتها من أسهمها في شركة المراعي، على مساهمي صافولا يهدف لتعظيم القيمة الاستثمارية للمساهمين، الذين سيستفيدون من خلال ملكيتهم المباشرة من فرص النمو وتوزيعات الأرباح المستقبلية لإحدى أكبر شركات الأغذية في المنطقة. 

وستكون أحقية حقوق الأولوية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي ستعتمد زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسمائهم في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية، التي سيتم الإعلان عن تاريخ انعقادها بعد أخذ موافقة الجهات النظامية.

وأكدت صافولا أن التوجه الاستراتيجي طويل الأمد لها يتركّز في مواصلة النمو وتعزيز استثماراتها في شركاتها التشغيلية في قطاع الأغذية الأساسية وفئات الأغذية سريعة النمو ذات القيمة المضافة، وتستند الشركة في ذلك إلى سجلها الحافل من النجاحات وانتشارها الواسع داخل المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشارت إلى أن عملية إصدار حقوق الأولوية المخطط لها سيعقبها تخفيض لرأس المال (والذي سيخضع لموافقة الجهات النظامية والجمعية العامة غير العادية للمساهمين) وذلك لتتمكن صافولا من توزيع حصتها في رأسمال شركة المراعي.

وأكدت أنها ستقوم بالإعلان عن أية تطورات جوهرية تتعلق بهذا الخصوص في حينها، وسيتم الإعلان عن تعيين مستشار مالي للطرح وعن تقديم ملف طلب زيادة رأس المال لهيئة السوق المالية لاحقاً.

وأعلنت مجموعة صافولا، في بيان منفصل عن توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام المالي 2023، نظراً للتوصية المتعلقة بتوزيع كامل حصة صافولا في رأسمال شركة المراعي على مساهمي صافولا والبالغة 34.52%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "صافولا" ترتفع إلى 899 مليون ريال في عام 2023.. وقفزة بالربع الرابع

"كهرباء السعودية" تنتهي من طرح صكوك دولية بقيمة 2.2 مليار دولار

"الكيميائية" توقع مذكرة تفاهم لبحث تطوير قطاع الصناعات الدفاعية بالمملكة

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق