استقرار الذهب عالمياً مع تحول الأنظار إلى بيانات التضخم الأمريكي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استقرار الذهب عالمياً مع تحول الأنظار إلى بيانات التضخم الأمريكي, اليوم الاثنين 12 فبراير 2024 10:43 صباحاً

 

نهى مكرم- مباشر- استقرت أسعار الذهب، اليوم الإثنبن، وسط ترقب المستثمرون لتصريحات مجموعة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في أسبوع مكتظ بالبيانات.

واستقر السعر الفوري للذهب عند 2,023.03 دولار للأوقية، متأرجحاً في نطاق 5 دولارات الساعة 05:23 بتوقيت جرينتش. كما استقرت العقود الآجلة للذهب عند 2,037.10 دولار للأوقية.

قال كايل رودا، محلل الأسواق المالية لدى "كابيتال دوت كوم"، إن أسعار الذهب أثبتت مرونتها إلى حد كبير، نظراُ لأن توقعات خفض الفائدة بمقدار 60 نقطة أساس لعام 2024 مصدرها الأسواق.

وأشار المحلل إلى أن المراكز حيادية وأنه إذا تدهورت البيانات وأدت إلى تراجع الدولار وزيادة رهانات خفض الفائدة، سينتعش الذهب مجدداً.

وأضاف رودا أن أكبر خطر على الذهب العام الجاري هو مؤشر أسعارالمستهلكين والذي إذا جاء مرتفعاً، فمن المرجح اختبار مستوى 2,000 دولارللأوقية مجدداً .

ورفع متداولو الذهب صافي مراكزهم الشرائية بمقدار 10,616 عقد إلى 82,591 خلال الأسبوع المنتهي في السادس من فبراير/شباط، بحسب البيانات الصادرة يوم الجمعة.

وسيركز المتداولون على بيانات مؤشر أسعار المستهلكين يوم الثلاثاء، ومبيعات التجزئة يوم الخميس، ومؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة، علاوة على ترقب تصريحات سبع من مسؤولي الفيدرالي خال الأسبوع الجاري.

واستبعدت الأسواق خفض أسعار الفائدة في مارس/آذار وفرصة بينسة 65% إزاء البدء في خفضها خلال مايو/أيار.

وعلى صعيد لمعادن النفيسة الأخرى، استقر السعر الفوري للبلاتين عند 87!.87 دولار، في حين ارتفاع البلاديوم بنسبة 0.7%  إلى 865.13 دولار، والفضة بمقدار 0.5% إلى 22.71 دولار.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

انخفاض الذهب عالميًا في ختام تعاملات الجمعة

باول يؤكد مجدداً على استبعاد خفض الفائدة في مارس

مديرة صندق النقد تحذر من تأخر "الفيدرالي" في خفض الفائدة

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق