سفر و500 ألف دولار، شبانة يكشف عروض إقامة لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك في السعودية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سفر و500 ألف دولار، شبانة يكشف عروض إقامة لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك في السعودية, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 04:45 صباحاً

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن نجاح إقامة نهائي كأس مصر في الرياض خلال الفترة الماضية، جعل الجانب السعودي يطرح فكرة إقامة مباراتي الدوري بين الأهلي والزمالك في السعودية مجددًا.

وقال عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "هناك مميزات كبيرة لإقامة المباراتين في السعودية، منها سفر 45 فردًا لكل نادٍ، وسيحصل كل نادي على نسبة من بيع التذاكر، مع الاحتفاظ بكل حقوقه الإعلانية، والحصول على 500 ألف دولار لكل فريق، وهو مبلغ جيد للأندية التي تبحث دائمًا عن إيرادات لمواجهة الانفاق الكبير، وهو ما جعل الأهلي يبادر بالموافقة".

Advertisements

وأضاف: "الأهلي أعلن موافقة رسمية على رغبة رابطة الأندية بإقامة المباراتين في السعودية، ونفس الشيء سيكون لنادي الزمالك، لأن الجميع يسعى لتنمية إيراداته، وتحقيق النجاح المبهر بعد الوصول لمكانة جيدة، خصوصًا أن المباراة تحظى دائما باهتمام إعلامي كبير، وهناك جماهير عربية تهتم بمتابعة القمة".

وأكمل: "الأهلي حصد مليون دولار من نهائي كأس مصر، والزمالك 450 ألف دولار، والجميع يسعى للحصول على أكبر دخل مالي، وندعم تنفيذ تلك الفكرة، والجانب السعودي مهتم جدًا بمباراة القمة.. والسعودية بلد شقيق وله مكانة في قلوبنا، ولدينا علاقات وطيدة معهم".

وأشار، إلى أن السعودية تستعد لتنظيم كأس العالم 2024، ولديها مخططات جيدة في الترويج لاستضافة هذا الحدث، واستضافة المباريات المصرية تعبر عن تقدير السعوديين لنا، وأيضا المكانة الجيدة التي وصلت لها الكرة المصرية أصبحت محل اهتمام كبير، وهناك اهتمام وتعاون من جانب المستشار تركي آل الشيخ.

وأكد: "كنا دائمًا داعمين لدولة قطر في استضافة المونديال الأخير وكأننا نحن من نقوم بالتنظيم، ونفس الأمر سيكون مع المغرب، وسيكون مع السعودية".

وأتم: "مكاسب تلك المباراة للفريقين لن تقل عن مليون ونصف المليون دولار".

 

وعلى صعيد آخر كشف مصدر بالمكتب التنفيذي لرابطة الأندية المصرية، أن مباراتي الأهلي أمام الزمالك في الدوري المصري الممتاز، لنسخة الموسم الحالي، والمقرر إقامتهما في السعودية ستسند إدارتهما لطاقمي حكام مصريين، ولن يتم استقدام حكام أجانب لإدارتهما.

 

أضاف المصدر، أن العقد الذي تم توقيعه بين رابطة الأندية المصرية والجانب السعودي، تضمن بندا يؤكد على إسناد المباراتين لحكام مصريين 

كشف مصدر داخل رابطة الأندية المصرية تفاصيل العرض السعودي لاستضافة مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك في مسابقة الدوري المصري الممتاز في نسختها الحالية.

 

 

وأكد المصدر في تصريحات لـ فيتو: أن العرض السعودي جاء بعد نجاح تجربة استضافة لقاء القطبين في نهائي كأس مصر الذي أقيم يوم 8 مارس الماضي الماضي على ملعب الأول بارك" وتوج به النادي الأهلي 

وأوضح المصدر: أن العرض الذي تقدم به الجانب السعودي لاستضافة مباراتي الأهلي والزمالك في مسابقة الدوري المصري الممتاز، هو الأضخم في تاريخ العروض التي حققتها الكرة المصرية من إقامة مباريات القطبين خارج الديار في السنوات الأخيرة. 

 

مواعيد مباراتي الأهلي والزمالك بالسعودية

وأضاف أن "العرض يشمل إقامة لقاء الدور الأول (15 أبريل الجاري) على ملعب الأول بارك في الرياض، على أن تقام مباراة الدور الثاني في ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة (25 يونيو المقبل)".

وتابع المصدر، الأهلي والزمالك وافقا على العرض السعودي، وجاري التنسيق مع مسئولي الناديين لتحديد موعد السفر 

وأشار المصدر إلى أن المفاوضات استمرت على مدار الأشهر الماضية بين رابطة الأندية والشركة المتحدة والجانب السعودي، مشيرا إلى أن الأهلي والزمالك سيحصلان على عائد مادي كبير نظير المشاركة، والمفاجأة الكبري أن هناك عوائد لكل الأندية المصرية وليس الأهلي والزمالك فقط وفقا للاتفاق

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق