مركز السموم بطب بنها يعلن عدد الحالات التي تم استقبالها خلال مارس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مركز السموم بطب بنها يعلن عدد الحالات التي تم استقبالها خلال مارس, اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 04:45 صباحاً

أصدر مركز السموم  الإكلينيكية بكلية الطب في جامعة بنها، برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الدكتور محمد الأشهب عميد طب بنها وبرئاسة الدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب ببنها، والمشرف على قسم الطب الشرعي السموم الإكلينيكية، تقريرًا بعدد الحالات التي استقبلها على مدار شهر مارس الماضي. 

 128 حالة تسمم دوائي نتيجة تناول أدوية بالقليوبية

وأوضح أن عدد الحالات التي تم استقبالها بلغت 266 حالة بينها 128 حالة تسمم دوائي نتيجة تناول أدوية دون إشراف طبي أو استخدام أدوية دون استشارة وهي النسبة الأعلى من الحالات التي يستقبلها المركز. 

Advertisements

وأشارت الدكتور نيرمين عدلي المشرف علي مركز السموم  بمستشفي بنها الجامعي إلى أن باقي الحالات التي استقبلها للمركز على مدار الشهر تنوعت ما بين اختناق غاز ومبيدات حشرية ومخدرات مشتقات بترولية ومواد كاوية وتسمم غذائي ولدغات حشرات. 

 

مركز السموم بكلية طب بنها

وأوضحت أن إجمالي عدد الحالات التى تم استقبالها خلال مارس  الماضي بلغ 266 حالة تسمم وفق التقرير المعلن حيث  تم تقديم الخدمة العاجلة لها وإنقاذ حياتها وبيانها كالتالي: 

 - 128 حالة تسمم دوائي.

- 49 حالة تسمم كيماوي.

 - 11 حالات مواد بترولية.

- 24 حالة غازات سامة.

 -36  حالة تسمم بالمبيدات الحشرية.

- 11 حالة مخدرات.

- 1 حالات تسمم غذائي. 

وناشد مركز السموم  بجامعة بنها، المواطنين بتوخي الحذر واتخاذ الحيطة والانتباه لأطفالهم، والعمل على إبعاد الأدوية ومشتقاتها عن متناول أيديهم حتى لا يتعرضون لحالات التسمم.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق