تصريحات جديدة من الفيدرالي الأمريكي بشأن مصير سعر الفائدة والتشديد النقدي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تصريحات جديدة من الفيدرالي الأمريكي بشأن مصير سعر الفائدة والتشديد النقدي, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 10:45 صباحاً

 علقت عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أدريانا كوجلر على سعر الفائدة ومصير سياسة التشديد النقدي للبنك خلال اجتماع البنك القادم.

 

خفض سعر الفائدة هذه الحالة

 وأضافت أنه إذا  استمر تراجع معدلات التضخم  وظروف سوق العمل، فإنه من المناسب خفض سعر الفائدة هذا العام، كما أنه من الممكن أن تستمر السياسة النقدية المتشددة للبنك حتى الربع الأخير من العام الجاري، ولن يتم اتخاذ قرار الخفض قبل حلول فصل الصيف.

الفيدرالي الأمريكي، فيتو 

صعوبة خفض المعدلات التضخمية 

 وأوضحت كوجلر:" أن خفض المعدلات التضخمية صعبا في بعض الأحيان، كما يمثل مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي السنوي عند 2.8٪ تقدما كبيرا ولكنه لا يزال أعلى بشكل كبير من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي البالغ 2٪.

Advertisements

 

مصير قطاع الإسكان 

 وأضافت:" أن التضخم في قطاع الإسكان سيستمر في التراجع على نطاق واسع، إلا أنه سيتطلب مزيدا من التقدم في قطاعات الخدمات السكنية وغير الإسكانية، لانتقال سوق العمل إلى حالة توازن أفضل، كما أن النمو السكاني القوي المحتمل يساعد في حل لغز نمو سوق العمل والاستهلاك القوي حتى مع تراجع التضخم.

نمو معدلات الأجور لهذه النسب

 وأكدت على أنه من المهم أن يكون نمو الأجور مناسبا مع هدف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للتضخم والبالغ 2٪ بمرور الوقت، في حين أن  الولايات المتحدة تتحرك مرة أخرى نحو هذا النوع من نمو الأجور، والتوقعات الخاصة بالتضخم ثابتة في استطلاعات المستهلكين والشركات.

 

انخفاض نمو الاستهلاك

  وتابعت عضو الفيدرالي الأمريكي: " نتوقع أن يتباطأ نمو الاستهلاك بعض الشيء هذا العام، حيث كان الإنفاق الاستهلاكي ضعيفا في يناير وفبراير الماضيين، مما يشير إلى أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يسير على الطريق الصحيح لخفض نمو الاستهلاك في الربع الأول من العام الجاري بالمقارنة مع النصف الثاني من عام 2023، ومن المتوقع أن يكون نمو الناتج المحلي الإجمالي هذا العام قويا ولكن أبطأ من وتيرة 2023 البالغة 3.1٪.

   

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق