الصومال تطرد سفير إثيوبيا وتغلق قنصليتين لها على أراضيها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصومال تطرد سفير إثيوبيا وتغلق قنصليتين لها على أراضيها, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 01:45 مساءً

أعلنت حكومة الصومال الفيدرالية إغلاق القنصليات الإثيوبية الموجودة في جاروي وهرجيسا، وطردت السفير الإثيوبي في مقديشو.

 

حكم شبه ذاتي في الصومال

ويأتي ذلك بعد أن بدأت إثيوبيا وبونتلاند، وهي منطقة تتمتع بحكم شبه ذاتي في الصومال، جهود مشاركة مستقلة.

 

تفاقات لتعزيز العلاقات

وقد اجتمعت مؤخرًا وفود رفيعة المستوى، بقيادة وزير المالية في بونتلاند ووزير الدولة للشئون الخارجية في إثيوبيا، في أديس أبابا، حيث تم التوصل إلى اتفاقات لتعزيز العلاقات المتعددة الأوجه بينهما.

 

Advertisements

 

هجوم إرهابي

جدير بالذكر أن جمهورية مصر العربية أدانت في بيان صادر عن وزارة الخارجية، الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقًا في مقديشو، والذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

 

وأعربت مصر عن خالص التعازي والمواساة لحكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، ولذوي ضحايا هذا العمل الإرهابى المشين، متمنيةً الشفاء العاجل للمصابين.

 

محاولات زعزعة الاستقرار

وأعربت جمهورية مصر العربية عن تضامنها ودعمها الكامل لدولة الصومال الشقيقة في مواجهة محاولات زعزعة استقرارها وسلامتها، مؤكدةً إدانتها الشديدة لكافة صور العنف والتطرف والإرهاب، ومطالبةً بتضافر الجهود الدولية للتصدي لها وتجفيف منابعها.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق