جيش الاحتلال يفرج عن 101 من الأسرى الفلسطينيين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جيش الاحتلال يفرج عن 101 من الأسرى الفلسطينيين, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 01:45 مساءً

 أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية أن  جيش الاحتلال الإسرائيلي أفرج عن 101 من الأسرى الفلسطينيين الذين اعتقلهم من قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم.

 

احتياجات قطاع غزة

وفي وقت سابق قالت هيئة المعابر الفلسطينية في قطاع غزة،إن الشاحنات التي تدخل قطاع غزة، “ لا تلبي احتياجات القطاع الذي يعاني من نفاد المواد التموينية” بسبب العدوان الإسرائيلي.

ومن جانبه؛ ذكر هشام عدوان، المتحدث باسم “هيئة المعابر الفلسطينية” في وقت سابق: “إن متوسط المساعدات التي تدخل قطاع غزة يوميًا يبلغ 100 شاحنة، وهو معدل قليل جدًا بالنسبة للكارثة التي ألمت بالقطاع”.

Advertisements

وقال: “نحن بحاجة لعدد أكبر من الشاحنات، حيث كان يدخل القطاع قبل الحرب ما يقارب 500 شاحنة يوميًا، وذلك في ظل وجود مخزون من السلع الاستراتيجية في القطاع”.

 

دخول حالات استثنائية

 وأضاف: “قطاع غزة يعاني من نفاد كل شيء من المواد التموينية، لذا نحتاج إلى أعداد أكبر من الشاحنات التي تدخل القطاع”.

ولفت إلى أن “معبر رفح يعمل لدخول حالات استثنائية مثل حملة الجوازات المصرية وأصحاب الجنسيات الأجنبية والمرضى والجرحى”.

وشدد على ضرورة فتح معبر رفح بشكل دائم ومستمر على مدار الساعة.

ودعا عدوان إلى إدخال المزيد من السلع الغذائية لقطاع غزة لإنقاذ الفلسطينيين في ظل الحرب التي تشنها “إسرائيل” على القطاع.

 

الهلال الأحمر الفلسطيني

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أعلنت في وقت سابق عن دخول 9831 شاحنة مساعدات إنسانية لقطاع غزة عبر معبري رفح البري الواصل مع مصر، وكرم أبو سالم جنوب القطاع، منذ 21 أكتوبر الماضي، وحتى الأول من فبراير الجاري.

وفرضت “إسرائيل” على القطاع، حظرا خانقا تضمّن منع إدخال الوقود والغذاء والدواء، ما فاقم الأوضاع الإنسانية في ظل الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق