معلومات الوزراء: نمو أسواق الغاز الطبيعي خلال العام الحالي (انفوجراف)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
معلومات الوزراء: نمو أسواق الغاز الطبيعي خلال العام الحالي (انفوجراف), اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 01:48 مساءً

نشرت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فيديو جديدا تحت عنوان (أسواق الغاز الطبيعي ستشهد عودة إلى النمو القوي في 2024 مدفوعًا بقطاعي الصناعة والطاقة). 

وأوضح مركز المعلومات بـ مجلس الوزراء أن أسواق الغاز الطبيعي ستشهد عودة إلى النمو القوي في 2024 مدفوعًا بقطاعي الصناعة والطاقة، كما أن التوسع في مصادر الطاقة المتجددة، وتحسين توافر الطاقة النووية سيخففان من متطلبات توليد الطاقة التي تعمل بالغاز في الأسواق الناشئة بحسب الوكالة الدولية للطاقة.  

Advertisements

 

5011cf00fe.jpg

نمو الطلب على النفط خلال العام 2024

الوكالة الدولية للطاقة  أشارت إلى معدلات نمو الطلب العالمي على النفط خلال العام القادم 2024، بواقع 130 ألف برميل إلى 1.1 مليون برميل يوميًا لتحسن آفاق الناتج المحلي الإجمالي، بحسب تقرير صادر عن الوكالة.

كما أن استمرار زيادة الإنتاج وقلة الطلب، من شأنها عرقلة جهود المنتجين الرئيسيين، للدفاع عن حصصهم في السوق والحفاظ على أسعار النفط مرتفعة، كما رفعت الوكالة الدولية للطاقة توقعات نمو الطلب على النفط في الحالي 2024 رغم الظروف الاقتصادية التي يشهدها الاقتصاد العالمي خلال الفترة الحالية.

تباطؤ نمو الطلب على النفط خلال العام 2023

وكانت الوكالة الدولية للطاقة خفضت توقعاتها بشأن نمو الطلب العالمي على النفط خلال العام 2023، من 90 ألف برميل إلى 2.3 برميل يوميًا، في حين تباطؤ الطلب على النفط وتخفض توقعات نمو الطلب العالمي في الربع الرابع إلى نحو 400 ألف برميل يوميًا.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق