ضبط نحو 2 طن ألبان فاسدة ومصادرة 6804 عبوات جبن منتهية الصلاحية بالمنيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ضبط نحو 2 طن ألبان فاسدة ومصادرة 6804 عبوات جبن منتهية الصلاحية بالمنيا, اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026 12:47 مساءً

شنت الأجهزة الرقابية بمحافظة المنيا حملات مكثفة على الأسواق والمنشآت الغذائية تنفيذًا لتوجيهات اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بهدف إحكام الرقابة على الأسواق وضمان سلامة المنتجات الغذائية المتداولة وحماية صحة المواطنين.

ضبط أطنان من الألبان الفاسدة بمطاي في المنيا 

وأسفرت إحدى الحملات الرقابية بمركز مطاي عن ضبط طن و750 كيلوجرامًا من الألبان الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، إلى جانب التحفظ على 5 لترات من مواد غير مصرح باستخدامها كمضافات أو مواد حافظة للمنتجات الغذائية.

0a7ea13bbe.jpg

وجرى التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بالتنسيق مع الجهات المختصة، ضمن جهود حماية المستهلك ومتابعة جودة السلع الغذائية المعروضة للمواطنين.

a1f65c8b35.jpg

مخزن غير مرخص ومصادرة آلاف العبوات ببني مزار

وفي مركز بني مزار، تمكنت حملة تفتيشية من ضبط مخزن مواد غذائية يعمل دون ترخيص، حيث كشفت أعمال الفحص عن وجود 6804 عبوات جبن منتهية الصلاحية وغير صالحة للتداول.

وتمت مصادرة الكميات المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، في إطار الحملات المستمرة التي تستهدف مواجهة الغش التجاري ومنع تداول السلع غير المطابقة للمواصفات.

7a8c155653.jpg

وأكدت محافظة المنيا استمرار الحملات الرقابية بالتعاون بين مديرية التموين وجهاز حماية المستهلك والوحدات المحلية ومباحث التموين، للتأكد من صلاحية السلع الغذائية المعروضة ومطابقتها للاشتراطات الصحية.

إجراءات حاسمة ضد المتلاعبين والمتاجرين بالسلع الفاسدة

وتأتي هذه الجهود في إطار خطة المحافظة لإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية والتصدي للمخالفات التي تهدد صحة المواطنين، مع اتخاذ إجراءات حاسمة ضد المتلاعبين والمتاجرين بالسلع الفاسدة.

وتواصل الجهات المعنية تنفيذ الحملات التفتيشية بشكل دوري بمختلف المراكز والقرى، لضبط المخالفات وتحقيق الانضباط داخل الأسواق، وضمان وصول غذاء آمن وسليم للمواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق