رامي ربيعة: الأهلي جاهز لمواجهة ميدياما رغم الصعوبات التي واجهت الفريق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رامي ربيعة: الأهلي جاهز لمواجهة ميدياما رغم الصعوبات التي واجهت الفريق, اليوم الخميس 22 فبراير 2024 07:45 مساءً

الأهلي ، أكد رامي ربيعة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جاهزية الأهلي لمواجهة ميدياما غدًا، ضمن منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وقال ربيعة خلال الموتمر الصحفي الذي عقد اليوم: «واجهنا صعوبات كبيرة، ولكن اعتدنا في الأهلي على ترك النواحي الإدارية للمسئولين في النادي لحل مثل تلك الصعوبات، وأن يكون تركيز جميع اللاعبين في المباراة».

وشدد ربيعة على أن الفريق سيقدم أقصى ما لديه من جهد وتركيز خلال مباراة ميدياما والعودة إلى القاهرة بالثلاث نقاط، لمواصلة مشوار الفريق في البطولة، وقطع خطوة لتخطي دور المجموعات.

وأوضح لاعب الأهلي أن الصعود في دور المجموعات يحتاج إلى الفوز في المباريات التي تقام في الخارج، وأن الأهلي هو المتصدر لقمة المجموعة الرابعة، ويسعى إلى الفوز غدًا.

وأشار ربيعة إلى أن الأهلي يعيش حالة من التركيز خلال الموسم الحالي، وأن الجميع يعلم أن الأهلي فريق جماعي ويبحث دائمًا عن تحقيق أهدافه.

واختتم ربيعة حديثه بالتأكيد أن فريق ميدياما قدم نفسه بشكل جيد في دوري الأبطال إلى الآن، وأن مواجهته غدًا ستكون صعبة إلا أن جميع لاعبي الأهلي لديهم الدافع القوي لتحقيق الفوز.

 

مارسيل كولر مدرب الأهلى

 

 

ومن جانبه، أكد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على صعوبة مباراة الفريق أمام ميدياما التي تقام مساء غد، ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، موضحًا أن الفريق لن يسوق الأعذار، رغم الصعوبات التي واجهناها أمس في رحلة الوصول إلى غانا.

 

وقال كولر اليوم خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «واجهنا صعوبات كبيرة بالأمس، ولذلك لم يكن التحضير للمباراة بالشكل الأمثل، ولكن سنقدم أقصى ما لدينا».

وأضاف المدير الفني: «هدفنا كجهاز فني هو تحضير اللاعبين للمباراة بالشكل الجيد، ومساعدتهم في الخروج من الأجواء التي تعرضت لها البعثة أمس».

وشدد كولر على عدم وجود أي أعذار قبل مباراة ميدياما غدًا، رغم كل الصعوبات التي واجهها الفريق، وجميع اللاعبين سيقدمون أقصى ما لديهم.

واسترسل كولر قائلًا: «فريق ميدياما يخوض آخر مباراة على ملعبه، ولديه الفرصة في المنافسة، لا سيما أن المجموعة متقاربة في النقاط، ورغم الأجواء التي أحاطت بالفريق إلا أن الأهلي قادر على تقديم أقصى ما لديه خلال مباراة الغد، وتحقيق هدفه منها».

وأكد المدير الفني أنه يعتبر كل مباراة بداية جديدة للفريق، ولا  ينظر إلى التاريخ في المواجهات، لكنه ينظر إلى محاولة الحفاظ على حظوظ الأهلي في التأهل من خلال تحقيق نتيجة إيجابية.

وردًّا على الإصابات داخل صفوف الفريق، قال كولر إن محمد الشناوي أجرى جراحة في الكتف بعد تعرضه للإصابة في أمم إفريقيا، وبيرسي تاو تعرض لحالة من الإرهاق بعد العودة من أمم إفريقيا، وتم منحه راحة ثم شارك في التدريبات، وجميع اللاعبين جاهزون لمواجهة الغد.

وأوضح المدير الفني أن الأهلي قدم مباريات كبيرة في الموسم الحالي، ولكن يبقى الحديث قائمًا على إهدار الفرص، حيث كان بإمكان الفريق التسجيل وتحقيق الفوز خلال لقاءي بلوزداد، وأنه يأمل أن يكون اللاعبون في حالة من التركيز الشديد أمام المرمى للتسجيل خلال مباراة ميدياما غدًا.

واختتم مارسيل كولر حديثه قائلًا: «كان لدينا أمل أن يكون هناك تفاهم وتقدير من الاتحاد الإفريقي لموقفنا، ولكن في النهاية الفريق سيقدم أقصى جهد خلال مباراة الغد، وأود أن أوجه الشكر للسفير المصري في غانا أيمن الدسوقي، والدكتور مهند مجدي عضو مجلس الإدارة، رئيس بعثة الأهلي في غانا، والكابتن خالد بيبو مدير الكرة، لتذليل كل الصعوبات لوصول الأهلي إلى كوماسي.

وحرص الدكتور مهند مجدي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي رئيس بعثة الفريق في غانا،  على متابعة كافة الترتيبات الإدارية الخاصة لرحلة الفريق من مطار أكرا إلى مطار كوماسي، والاطمئنان على عدم وجود أي عقبات في طريق البعثة بالتنسيق مع السفير أيمن الدسوقي، سفير مصر في غانا، الذي رافق البعثة منذ وصولها إلى مطار أكرا حتى ساعة متأخرة من مساء أمس.

واطمأن رئيس بعثة الأهلي في غانا خلال جلسته مع الكابتن خالد بيبو، مدير الكرة على جميع أفراد البعثة، مؤكدا على بذل أقصى جهد ممكن لتسهيل مهمتهم في غانا وتوفير كافة الأجواء التي تساعد الفريق في مباراة ميدياما في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

كما حرص مهند مجدي على الحديث مع مارسيل كولر المدير الفني للفريق، وأفراد الجهاز المعاون له بعد الظروف الطارئة التي تعرضت لها الطائرة التي أقلعت بالبعثة من مطار القاهرة، وعدم قدرتها على الطيران من مطار أكرا والمبيت بأحد الفنادق القريبة من المطار.

موعد مباراة الأهلي وميدياما الغاني

ومن المقرر  إقامة مباراة الأهلي وميدياما الغاني في تمام الساعة السادسة مساء غد الجمعة  في الجولة الخامسة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي وميدياما الغاني

وتذاع مباراة الأهلى وميدياما الغاني على قناة bein sport الناقل الحصري لجميع مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

Advertisements

التشكيل المتوقع للأهلي أمام ميدياما

من المتوقع أن يبدأ المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة ميدياما الغاني بالتشكيل التالي:

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

في خط الدفاع: علي معلول، محمد عبد المنعم،، محمد هانى.

في خط الوسط: أكرم توفيق، أحمد نبيل كوكا، امام عاشور.

في خط الهجوم: حسين الشحات، موديست، بيرسي تاو.

قائمة الأهلي أمام ميدياما الغاني 

حراسة المرمى: مصطفى شوبير - حمزه علاء - مصطفى مخلوف

الدفاع: علي معلول - كريم الدبيس - أكرم توفيق - محمد هاني - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة.

الوسط: إمام عاشور - عمرو السولية - محمد مجدي أفشة - حسين الشحات - رضا سليم - كريم فؤاد - بيرسي تاو - كريم نيدفيد - مصطفى أبو الخير.

الهجوم: موديست - وسام أبو علي - طاهر محمد طاهر.

مواجهات الأهلي أمام الأندية الغانية

 الأهلى التقي مع أربعة أندية غانية في 17 مباراة قبل ذلك وهم أشانتى كوتوكو وهارس أوف كوك وتشيلسي الغاني وميدياما الغاني في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي.

مواجهات الأهلى الـ17 مع أندية غانا فاز المارد الأحمر في 7 وتعادل في 5 وخسر في مثلها وذلك في جميع البطولات الإفريقية.

أول مواجهة جمعت الأهلي مع أندية غانا كانت أمام فريق أشانتي كوتوكو في نهائي دوري أبطال أفريقيا وفاز الأهلي في لقاء الذهاب بالقاهرة بثلاثية نظيفة وتعادل في لقاء الإياب بغانا بنتيجة 1-1 ليتوج المارد الأحمر بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 4-1.

آخر مواجهة جمعت الأهلى مع أندية غانا كانت أمام فريق ميدياما في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2023 وفاز الأهلى بثلاثية نظيفة.

مشوار الأهلي بدوري الأبطال الموسم الحالي

وخاض الفريق الأحمر 6 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الحالي، حيث فاز في ثلاث مباريات وتعادل في مثلهم، وأحرز لاعبوه 11 هدفا ودخل مرماه هدف واحد فقط.

مباريات الأهلي بدوري الأبطال الموسم الحالي

1- الأهلي 3-0 سان جورج الإثيوبي ذهاب دور الـ 32

2- الأهلي 4-0 سان جورج الاثيوبي إياب دور الـ 32

3- الأهلى 3-0 ميدياما الغاني الجولة الأولى بدور المجموعات 

4- الأهلى 1-1 يانج افريكانز التنزاني الجولة الثانية بدور المجموعات

5- الأهلى 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الثالثة بدور المجموعات 

6- الأهلى 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الرابعة بدور المجموعات

مشوار ميدياما الغاني بدوري الأبطال الموسم الحالي

وخاض الفريق الغانى 8 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا حيث فاز في ثلاث مباريات وتعادل في مباراة واحدة فقط وخسر في أربع مباريات وأحرز لاعبوه 8 أهداف وتلقت شباكه 12 هدفًا.

مباريات ميدياما الغاني بدوري الأبطال الموسم الحالي

1- ميدياما الغاني 1-0 ريمو ستارز النيجيري ذهاب دور الـ 64

2- ميدياما الغاني 0-1 ريمو ستارز النيجيري إياب دور الـ 64 (3-2) ركلات الترجيح

3- ميدياما الغاني 3-1 هوريا الغينى ذهاب دور الـ 32

4- ميدياما الغاني 1-2 هوريا العينى إياب دور الـ 32

5- ميدياما الغاني 0-3 الأهلى الجولة الأولى بدور المجموعات

6- ميدياما الغاني 2-1 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الثانية بدور المجموعات

7- ميدياما الغاني 1-1 يانج افريكانز التنزاني الجولة الثالثة بدور المجموعات

8- ميدياما الغاني 0-3 يانج افريكانز التنزاني  الجولة الرابعة بدور المجموعات

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق