التموين: أسعار السلع انخفضت بنسبة 5% وهذه توقعاتنا للفترة المقبلة (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التموين: أسعار السلع انخفضت بنسبة 5% وهذه توقعاتنا للفترة المقبلة (فيديو), اليوم الاثنين 26 فبراير 2024 01:45 صباحاً

أسعار السلع، كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، عن توقعاته لأسعار السلع قبل وخلال شهر رمضان.

 

هبوط أسعار السلع

وقال خلال لقائه ببرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "هبوط الأسعار يأخذ بعض الوقت، لأن دورة السلع تأخذ وقتا، حتى في حال انتهاء المضاربات على الدولار وتراجع سعر الدولار بالسوق الموازية".

 

انخفاض نسبي في أسعار السلع

وأضاف: شهدنا خلال الـ48 ساعة الأخيرة تراجع نسبي في أسعار بعض السلع، مثل الدواجن وبيض المائدة ومنتجات الألبان.

Advertisements

هل تنخفض أسعار السلع؟

ولفت: بدأنا نلاحظ انخفاض في أسعار السلع الغذائية بنسبة قد لا تتخطى الـ5%، ونتوقع انخفاضات جديدة خلال الفترة المقبلة.
 

 

وكشف الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، عن توقعات لأسعار السلع الغذائية وخاصة السكر خلال شهر رمضان، مع نية الحكومة الإفراج عن البضائع المتراكمة في المواني.

 

متى تنخفض أسعار السلع؟

وأوضح "عز" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "أون": مع بدء تدفقات السلع المفرج عنها من المواني خلال الأسبوع الجاري وحدوث استقرار في السياسة النقدية نتوقع استقرار وانخفاض الأسعار.

 

موعد انتهاء أزمة السكر

وأضاف: أزمة السكر لوجيستية نتيجة التكالب علي التخزين والشراء، وتم ضخ 50 ألف طن سكر الأيام الماضية، وبالتالي نتجاوز ضعف الاستهلاك اليومي، ونتوقع خلال الأسبوع المقبل استقرار الأسعار وانتهاء أزمة النقص في السلعة.

 

هل تنخفض أسعار السلع في رمضان؟

وأكد: أسعار السلع الغذائية وخاصة الزيوت بكل تأكيد ستنخفض قبل شهر رمضان الكريم لأن السلع مخزنة داخل الموانئ لم يتم الإفراج عنها وسيتم دخولها في السوق بسعر دولار مخفض وهذا ما سيعمل علي زيادة المعروض بأسعار أقل.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق