استعدادات سوق الألبان لشهر رمضان.. توقعات بزيادة استهلاك الزبادي بنسبة 50%

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استعدادات سوق الألبان لشهر رمضان.. توقعات بزيادة استهلاك الزبادي بنسبة 50%, اليوم الاثنين 4 مارس 2024 10:45 صباحاً

ترتفع معدلات استهلاك المنتجات الغذائية خلال شهر رمضان  المبارك  وبالأخص  منتجات الألبان والزبادي؛ حيث يعد الزبادي أحد أهم السلع التي تشهد أعلى معدلات الاستهلاك مقارنة بباقي شهور العام. 

وتشير تقديرات العاملين بقطاع صناعة الألبان أن حجم استثمارات قطاع صناعة العصائر والألبان تقدر بحوالي 60 مليار جنيه. 

وتعد صادرات منتجات الألبان من أهم صادرات الصناعات الغذائية التي شهدت تطورا ملحوظا خلال العام الماضي.

Advertisements

التموين: معارض أهلا رمضان تقدم تخفيضات 25٪

وعلي جانب آخر تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية  تنظيم  معارض"  أهلا رمضان" علي مستوى الجمهورية لتوفير السلع الأساسية للمواطنين.

وتقدم المعارض تخفيضات تصل إلي 25٪ وذلك بمشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائيه بالإضافة إلي السلاسل التجارية وشركات القطاع الخاص والتي أقامت اجنحة خاصة بها في كافة المعارض لعرض منتجاتها تماشيًا مع سياسة  الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن.

وعلي جانب آخر أصدر البنك المركزي قرارا  بتوفير 100 مليون دولار لتوفير بعض السلع الأساسية منها الزيوت والألبان ليعطي أملا جديدا في توفير جزء من متطلبات السوق فضلا عن إمكانية توفير متطلبات الشركات من المواد الخام اللازمة لعمليات الإنتاج في ظل الصعوبات التي تواجه عمليات الإنتاج المحلي حراء ارتفاع أسعار.

زيادة معدلات استهلاك العصائر والألبان خلال شهر رمضان

وأكد محمود دويدار مدير عام العمليات باحدى  شركات الألبان، أن هناك زيادة معدلات استهلاك العصائر والألبان  خلال شهر  رمضان المبارك والتي تقترب من 50٪ مقارنة بالشهور الأخرى، لافتا إلي أن شركات الألبان استعدت لموسم رمضان من خلال زيادة الطاقة الإنتاجية من كافة الأصناف. 

وأشار إلي أن مشاركة  شركات الصناعات الغذائية في معارض أهلا رمضان علي مستوي الجمهورية تعد فرصة كبيرة للشركات لزيادة المبيعات والأرباح  نظرًا لاقبال   المستهلكين  علي شراء    احتياجاتهم قبيل الشهر الكريم.

وأشار إلى أن زيادة ونمو صادرات الصناعات الغذائية رغم التحديات الكبيرة التى يشهدها السوق العالمى، يعد مؤشرًا إيجابيا على قدرة المنتج الغذائى  المصرى  على المنافسة فى الأسواق الخارجية.

ولفت إلى أن رفع معدل الصادرات المصرية  يعتبر أحد أهم الأولويات الملحة خلال المرحلة الحالية.

وقال إن الصناعات الغذائية تحتل مكانة محلية ودولية متميزة وكذا سمعة طيبة ساهمت في تطوير أدائها ومكانتها

وأشار إلي أن صناعة الألبان تعتمد علي اللبن الخام فضلا عن مواد التعبئة التي يتم استيرادها من الخارج 

وأضاف " دويدار "أن منتجات الألبان شهدت ارتفاعا  في أسعارها خلال العام الماضي، لافتا إلي  أن الشركات لا ترغب في زيادة اسعارها موضحا صعوبة اتخاذ قرار رفع الأسعار علي أي شركة منتجة نظرا لما له من تأثير سلبي علي المبيعات.

 

وعلي جانب آخر  قال مارك وايلي الخبير الدولي في صناعة الألبان أن السوق المصري يعد سوق جاذب للاستثمارات لافتا إلي أن صناعة. الألبان تعد من أهم الصناعات الغذائية في مصر والتي تشهد تطورا ملحوظا.

وقال إن الاستثمار الجديدة التي أعلنت عنها الدولة مؤخرا ستفتح شهية المستثمرين علي ضخ استثمارات إضافية في السوق المصرية.

معارض اهلا رمضان 

وطبقا لتصريحات  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إلى وجود تنسيق تام بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظين لمتابعة توفير السلع بالمعارض، لافتًا إلي أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة  تشارك بمعارض أهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة لها، بالإضافة إلى 146 شادر ايضًا بجانب عدد كبير من شركات القطاع الخاص. 

ارتفاع صادرات الألبان 

وعلى جانب آخر كشفت نتائج نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن شهر نوفمبر 2023، ارتفاع صادرات مصر من  الألبان  ومنتجاتها خلال الـ 11 شهور الأولى من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

صادرات  مصر من الألبان خلال الـ 11 شهرا من عام  2023
وبلغت  صادرات  مصر من  الألبان 211 مليونًا و116 ألف دولار، خلال  الـ 11 شهور الأولى من عام  2023، مقابل 207 ملايين  و271  ألف دولار عن نفس الفترة من العام الماضي، بارتفاع  يقدر بـ 3 ملايين و845 ألف دولار.

صادرات مصر من الألبان خلال نوفمبر  2023
 وأوضحت نتائج النشرة التي حصلت “فـيتو” على نسخة منها، أن صادرات مصر من الألبان خلال نوفمبر 2023، جاءت بقيمة 17 مليونًا و742 ألف دولار، مقابل 15 مليونًا و994 ألف دولار عن نفس الشهر من العام الماضي، بزيادة مليون دولار و748 ألف دولار.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق