نص تقرير المعمل الكيمياوي في ضبط 5 متهمين بحيازة مخدر الحشيش بالجيزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نص تقرير المعمل الكيمياوي في ضبط 5 متهمين بحيازة مخدر الحشيش بالجيزة, اليوم الاثنين 4 مارس 2024 10:45 صباحاً

 باشرت نيابة الجيزة التحقيق مع متهمين عثر بحوزتهم على كمية من مخدر الحشيش، وأمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

أوضح تقرير المعمل الكيماوي الذي جاء بملاحظات النيابة العامة في قضية الاتهام بالاتجار في مخدر الحشيش أن المضبوطات التي عثر عليها مع المتهمين، 6،6 كيلو من مخدر الحشيش، وثبت أنها لجوهر الحشيش المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.


وكشفت التحقيقات، أن المتهمين ضبطوا بحوزتهم على كمية من مخدر الحشيش وسلاح أبيض، للدفاع عن نفسه.

Advertisements

 

القبض على عاطلين في الجيزة

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط (عاطلين "لأحدهما معلومات جنائية" - مقيمين بدائرة قسم شرطة العمرانية)، وبحوزتهما مخدر الحشيش.
حرر محضر بالواقعة وأحيل للنيابة للتحقيق.

 

عقوبة تجارة المخدرات 

وكان مجلس النواب، وافق على تعديلات أحكام قانون مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والإتجار فيها رقم (182 لسنة 1960).

واستهدف التعديل إضافة المواد المخلقة غير المدرجة على قوائم المراقبة الدولية أو الجداول الملحقة بقانون المخدرات إلى المواد المخدرة المجرمتداولها، مثل الأستروكس والفودو وغيره من المواد المخدرة غير المدرجة على جدول المخدرات. 

وأقر البرلمان مجموعة من العقوبات في القانون بعد إدخال التعديلات عليه، وجاءت على النحو التالي:

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تجاوز عشرة آلاف جنيه كل من ضبط في مكان أُعد أو هُيّئ لتعاطي الجواهر المخدرة أو التخليقية وذلك أثناء تعاطيها مع علمه بذلك.

مع عدم الإخلال بحقوق الغير الحسن النية يُحكم في جميع الأحوال بمصادرة الجواهر المخدرة أو التخليقية أو النباتات المضبوطة الواردةبالجدول رقم (5) وبذورها وكذلك الأموال المتحصلة من الجريمة والأدوات ووسائل النقل المضبوطة التي استخدمت في ارتكابها.

يُحكم بمصادرة الأراضي التي زُرعت بالنباتات المحددة بالقانون إذا كانت هذه الأرض مملوكة للجاني، أو كانت له بسند غير مسجل، فإنكان مجرد حائز لها حُكم بإنهاء سند حيازته.

يُحكم بإغلاق كل محل يُرخص له بالإتجار في الجواهر المخدرة أو في حيازتها أو أي محل آخر غير مسكون أو معد للسكنى إذا وقعت فيهإحدى الجرائم المنصوص عليها في المواد 33 و34 و34 مكرر "أ" و35(*).

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق