الأسهم الأوروبية تسجل أعلى مستوياتها على الإطلاق بمستهل تعاملات الثلاثاء

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأسهم الأوروبية تسجل أعلى مستوياتها على الإطلاق بمستهل تعاملات الثلاثاء, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 02:53 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- ارتفعت الأسهم الأوروبية لأعلى مستوياتها على الإطلاق، اليوم الثلاثاء، وسط قوة الدولار وتقليص المتداولين توقعاتهم إزاء خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة وترقب بيانات التضخم بمنطقة اليورو بحثاً عن مزيد من الدلالات بشأن مسار الفائدة للبنك المركزي الأوروبي.

وأظهرت البيانات، الصادرة أمس الاثنين، نمو قطاع التصنيع الأمريكي لأول مرة في عام ونصف خلال مارس/آذار وسط تعافي الإنتاج وارتفاع الطلبيات الجديدة، ما أكد على قوة الاقتصاد الأمريكي وأثار الشكوك حول خفض 1الفيدرالي أسعار الفائدة ثلاث مرات العام الجاري.

وعلى النقيض، انكمش نشاط التصنيع بمنطقة اليورو بوتيرة أسرع في مارس/آذار مقارنة بفبراير/شباط جراء استمرار تراجع الطلب، بحسب ما أظهرته البيانات الصادرة اليوم الثلاثاء.

وارتفعت الأسهم الأوروبية بمستهل تداولات اليوم لتبدأ الربع الثاني في المنطقة الخضراء مع استئناف التداولات بعد عطلة عيد الفصح.

وارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.2%، الساعة 09:01 بتوقيت جرينتش، فيما صعد مؤشر "فوتسي 100" بنسبة 0.3%، في حين انزلق "داكس" الألماني بواقع 0.1%.

وستنصب الأنظار اليوم إلى بيانات التضخم الألماني والتي ستوضح نوعاً ما الخطوة المقبلة للبنك المركزي الأوروبي.

ومن المقرر صدور مؤشر أسعار المستهلكين الألماني الساعة 1200 بتوقيت جرينتش، على أن تظهر بيانات التضخم بمنطقة اليورو غداً الأربعاء.

ودفعت بيانات قطاع التصنيع الأمريكي عائدات سندات الخزانة للارتفاع وظلت مرتفعة بالتداولات الأوروبية مع تسجيل العائدات لأجل 10 سنوات 4.3212%.

كما ارتفع الدولار لأعلى مستوياته في نحو خمسة أشهر، ليسجل مؤشر الدولار 105، فيما انزلق اليورو بواقع 0.1% إلى 1.07375 للدولار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

"جولدمان ساكس": أغلب الأسهم الأمريكية مبالغ في تقييمها

" تراجع الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الاثنين

ارتفاع عوائد السندات الأمريكية لأجل عامين بـ10 نقاط أساس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق