كيشو بطل المصارعة: لن أفقد الأمل ومتمسك بالحلم الأولمبي في باريس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كيشو بطل المصارعة: لن أفقد الأمل ومتمسك بالحلم الأولمبي في باريس, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 03:54 مساءً

المصارعة، أكد محمد إبراهيم كيشو لاعب المنتخب الوطني للمصارعة، أن فرصه في التأهل لأولمبياد باريس 2024، مازالت قائمة، وأن الحلم لم ينتهي بعد.

وأضاف كيشو: “متمسك بحلم الوقوف على منصات التتويج في أولمبياد باريس 2024، ولن أفقد الأمل”.

وجاءت تصريحات كيشو بعد فشله في التأهل لأولمبياد باريس من خلال البطولة الأفريقية التي أقيمت مؤخرا في برج العرب بالإسكندرية.

وتابع كيشو: “استعد بقوة للمشاركة في التصفيات العالمية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 9 وحتى 12 مايو المقبل في تركيا”.

Advertisements

أزمة في اتحاد المصارعة بسبب التصفيات العالمية

ونشبت أزمة داخل اتحاد المصارعة بسبب اختيار قائمة المنتخب المقرر مشاركته في منافسات التصفيات العالمية المؤهلة لأولمبياد باريس، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 9 وحتى 12 مايو المقبل في تركيا.

وعلمت “فيتو”، أن هناك اتجاها داخل اتحاد المصارعة لاختيار مصطفى حسين لاعب المنتخب للمشاركة في التصفيات العالمية بدلا من محمد إبراهيم كيشو، بعد فشل الأخير في التأهل من خلال المشاركة بالبطولة الأفريقية التي أقيمت مؤخرا في الإسكندرية.

وكشفت مصادر، أن القرار النهائي سيتضمن مشاركة كيشو في التصفيات، وأن مصطفى حسين لا يمتلك فرصة من أجل المشاركة خاصة وأنه يلعب في نفس وزن محمد إبراهيم كيشو وهو 67 كجم.

وتعد التصفيات العالمية هي الفرصة الأخيرة لكل من كيشو وسمر حمزة من أجل حصد تذكرة التأهل لأولمبياد باريس 2024، بعد فشلهما في التأهل من خلال البطولة الأفريقية التي أقيمت مؤخرا في الإسكندرية.

وحجزت المصارعة المصرية 10 مقاعد في أولمبياد باريس 2024، بواقع 5 مقاعد للمصارعة الرومانية و4 مقاعد للمصارعة الحرة، ومقعد وحيد للمصارعة النسائية.

اللاعبين المصريين المتأهلين لأولمبياد باريس

وتأهل لأولمبياد باريس من منتخب المصارعة كل من:

المصارعة الرومانية:

مؤمن ربيع (60 كجم) - تأهل لأولمبياد باريس.

محمود خالد (77 كجم) - تأهل لأولمبياد باريس.

محمد مصطفى (87 كجم) - تأهل لأولمبياد باريس.

محمد جبر (97 كجم) - تأهل لأولمبياد باريس.

عبد اللطيف منيع (130 كجم) - تأهل لأولمبياد باريس من بطولة العالم.

المصارعة الحرة:

جمال عبد الناصر (57 كجم) - تأهل لأولمبياد باريس.

عمرو رضا (74 كجم) - تأهل لأولمبياد باريس.

مصطفي جبر (97 كجم) - تأهل لأولمبياد باريس.

ضياء الدين جودة (125 كجم) - تأهل لأولمبياد باريس.

المصارعة النسائية:

ندي مدني (50 كجم) - تأهلت لأولمبياد باريس.

منتخب المصارعة الحرة يتألق في الألعاب الأفريقية

وعلى جانب آخر، حقق منتخب المصارعة الحرة إنجازًا تاريخيًّا بحصد 6 ميداليات ذهبية، في منافسات النسخة الثالثة عشر من دورة الألعاب الأفريقية التي استضافتها مدينة أكرا الغانية خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس.

واستطاع منتخب مصر للمصارعة الحرة الذي يضم 6 لاعبين، تحقيق العلامة الكاملة والفوز بجميع الميداليات الذهبية في إنجاز تاريخي يحدث لأول مرة.

وحصل على الميداليات الذهبية كل من: “جمال عبد الناصر وزن 57 كجم، عمر مراد وزن 65 كجم، أحمد خالد وزن 86 كجم، عمرو رضا وزن 74 كجم، مصطفى جبر وزن 97 كجم، ويوسف حميدة وزن 125 كجم“.

ويضم الجهاز الفني والإداري للمصارعة كل من: “العميد هاني عبد الفتاح مديرًا إداريًا، كمال عبده علي المدير الفني للمصارعة الرومانية، محمود مصطفى المدير الفني للمصارعة الحرة، محمد عبد الحفيظ طلبة المدير الفني للمصارعة النسائية“.

بينما تضم قائمة لاعبي المصارعة الرومانية كل من: “مؤمن ربيع وزن 60 ك، محمد إبراهيم وزن 67 ك، محمود عبد الستار وزن 77 ك، محمد مصطفى وزن 87 ك، محمد علي جبر وزن 97 ك، وعبد اللطيف محمد وزن 130 ك“ 

ويتواجد في قائمة لاعبي المصارعة الحرة كل من: “جمال عبد الناصر وزن 57 ك، عمر محمد مراد وزن 65 ك، عمرو رضا وزن 74 ك، أحمد خالد وزن 86 ك، مصطفى جبر وزن 97 ك، ويوسف محمد بديع وزن 125 ك“. 

وجاءت قائمة المصارعة النسائية كالتالي: “ندى مدني وزن 50 ك، شيماء عاطف وزن 53 ك، لوجي وليد وزن 57 ك، جرام محمود وزن 62 ك، سماح عبد اللطيف وزن 68 ك، وسمر حمزة وزن 76 ك“. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال إفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق