مباحثات وأد الحرب، ماذا دار بين الرئيس الأمريكي والصيني في اتصال الـ 90 دقيقة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مباحثات وأد الحرب، ماذا دار بين الرئيس الأمريكي والصيني في اتصال الـ 90 دقيقة, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 11:55 مساءً

طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن، من نظيره الصيني شي جين بينغ، اليوم الثلاثاء، بضرورة الحد بشكل كبير من الأعمال العسكرية في المحيط الهادئ.

اتصال الرئيس الأمريكي ونظيره الصيني

وحث الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مكالمة هاتفية، الرئيس الصيني شي جين بينغ، للعمل على تهدئة الحرب في الشرق الأوسط بالإضافة إلى الحرب في أوكرانيا، والحد من السياسات التجارية التي تضر بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وقال منسق اتصالات الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، إن الرئيسين الأمريكي والصيني، أجريا "مناقشة هاتفية بناءة" لمجموعة من القضايا، أبرزها حول التوترات الصينية التايوانية.

Advertisements

تفاصيل مباحثات بايدن والرئيس الصيني

وأضاف منسق اتصالات الأمن القومي بالبيت الأبيض: "أكد بايدن أيضا أهمية الحفاظ على السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان مؤكدا أهمية سيادة القانون وحرية الملاحة في بحر الصين الجنوبي".

وقال مسئول كبير في البيت الأبيض للصحفيين، في وقت سابق، إن انخفاض الحوادث الخطيرة، مثل اعتراض الطائرات المقاتلة الصينية لحلفاء أمريكا، منذ نوفمبر الماضي يعتبر "إشارة مرحب بها لسلوك أكثر مسؤولية من قبل الصين".

وتابع المسئول وفقا لصحيفة "فاينانشيال فيو": "لقد كنا واضحين للغاية في هذه اللقاءات رفيعة المستوى بشأن الدور الذي يجب أن تلعبه جمهورية الصين في استخدام نفوذها مع إيران، وخاصة لوضع حد لهجمات الحوثيين ضد السفن التجارية في البحر الأحمر".

وتتضمن مخاوف الإدارة الأمريكية، حول تصرفات الصين والتي وصفتها بالمزعزعة للاستقرار في بحر الصين الجنوبي، قيام خفر السواحل الصين بعملية ضد الدوريات البحرية الفلبينية.

كما أثار بايدن المزيد من المخاوف بشأن دعم الصين للقاعدة الصناعية الحربية الروسية وتأثيرها على الأمن الأوروبي.

اتصال 90 دقيقة بين بايدن وشي 

ووفق شبكة "سي إن إن" شدد الرئيس الأمريكي على التزام بلاده الدائم بـ "إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بالكامل. كما أثار بايدن المخاوف المستمرة بشأن السياسات التجارية غير العادلة التي تنتهجها جمهورية الصين الشعبية والممارسات الاقتصادية غير السوقية، والتي تضر بالعمال والأسر الأمريكية. وشدد الرئيس على أن الولايات المتحدة ستواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع استخدام التكنولوجيات الأمريكية المتقدمة لتقويض أمننا القومي، دون تقييد التجارة والاستثمار بشكل غير مبرر"، حسب بيان البيت الأبيض. 

يعد الاتصال الهاتفي هو الأول من نوعه ما بين الرئيسين الأمريكي والصيني منذ قمتهما التاريخية في نوفمبر الماضي، والأحدث في الجهود المستمرة التي يبذلها المسؤولون الأمريكيون والصينيون لنزع فتيل التوترات بين القوتين العظميين.

وقال مسئول أمريكي لـ "سي إن إن": إن مكالمة بايدن وشي جين بينغ استمرت حوالي 90 دقيقة".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

أخبار ذات صلة

0 تعليق