زلزال بقوة 6 درجات يضرب منطقة فوكوشيما في اليابان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
زلزال بقوة 6 درجات يضرب منطقة فوكوشيما في اليابان, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 06:54 صباحاً

زلزال اليابان، أفادت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن زلزالًا بقوة 6 درجات ضرب قبالة منطقة فوكوشيما في شمال شرق اليابان اليوم، بدون أن يصدر تحذير من حدوث تسونامي.

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار أو إصابات بعد الزلزال الذي كان مركزه على عمق 40 كيلومترا وشعر به سكان طوكيو، وفق الوكالة.
 

زلزال تايوان

وأطلقت السلطات اليابانية والتايوان فجر أمس الأربعاء، تحذيرًا من خطر تسونامي في مناطق ساحلية، عقب زلزال بقوة 7.5 درجة ضرب بالقرب من الجزيرة.

Advertisements

ضرب زلزال بقوة 7.5 درجة بالقرب من تايوان قبيل الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلى الياباني (00:00 بتوقيت جرينتش)، مما أدى إلى إصدار تحذيرات من حدوث تسونامي للجزر الواقعة بجنوب اليابان، وفق ما ذكرت قالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

وأشارت الوكالة إلى أنه من المتوقع على الفور أن تصل أمواج تسونامي يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار إلى الجزر اليابانية النائية القريبة من تايوان، بما في ذلك جزيرة مياكوجيما.

وأطلقت تايوان أيضًا تحذيرًا من خطر تسونامي في مناطقها الساحلية.

كما أعلن المرصد الأمريكي رصد زلزال بقوة 7,4 درجات ضرب شرق تايوان.

وأرسلت السلطات التايوانية قرابة الساعة 1014 رسالة تحذيرية إلى السكان تبلغهم فيها بأن "التسونامي الناجم عن الزلزال وصل تدريجيا إلى ساحل تايوان".

وأضافت "نطلب من سكان المناطق الساحلية توخي الحذر واتخاذ احتياطات صارمة والانتباه إلى المخاطر الناجمة عن أي ارتفاع مفاجئ للأمواج".

وأعلنت وكالة الإطفاء الوطنية التايوانية أنه تم الإبلاغ عن ما مجموعه 26 مبنى "مالت أو انهارت" جراء الزلزال، دون أن تحدد أين تقع هذه المباني بالضبط.

ولقى 4 أشخاص حتفهم وأصيب أكثر من 97 آخرين نتيجة الزلزال الذي أسفر حسب فرق الإطفاء التايوانية عن انهيار مبنيين في مدينة هوالين القريبة من مركزه.

وقال مسؤول في فرق الإطفاء في هوالين "لقد انهار مبنيان ومن المحتمل أن يكون هناك أناس عالقين بداخلهما"، مضيفا "ليس لدينا مزيد من المعلومات في الوقت الحالي".

من جهتها، علقت السلطات في مطار ناها، كبرى مدن جزيرة أوكيناوا اليابانية، حركة الملاحة بعد الزلزال، وقال مسؤول في وزارة النقل في ناها إن حركة الملاحة في المطار عُلقت عند الساعة 00:25 بتوقيت جرينتش كإجراء احترازي، مشيرا إلى أن "الرحلات المقرر هبوطها في ناها يجب أن يتم تحويلها".

وتشهد اليابان باستمرار زلازل بسبب وقوعها في منطقة "حزام النار" في المحيط الهادئ التي تشهد نشاطا زلزاليا مرتفعا. وتمتد هذه المنطقة في جنوب شرق آسيا وإلى حوض المحيط الهادئ.

لذلك تفرض السلطات في الأرخبيل معايير بناء صارمة، بحيث تكون المباني عموما مقاومة للزلازل القوية فيما السكان معتادون على هذه المواقف التي يستعدون لها بانتظام.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق