الزراعة: تراجع الكتلة الحارة وانخفاض درجات الحرارة بدء من الغد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الزراعة: تراجع الكتلة الحارة وانخفاض درجات الحرارة بدء من الغد, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 11:55 صباحاً

كشف الدكتور محمد علي فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة أنه بداية من غد الجمعة ستضعف سيطرة الكتلة الحارة وتبدأ الحرارة في الانخفاض وتبدأ شمالًا ثم تعم كل الجمهورية تدريجيًا بداية من السبت المقبل.

وأوضح أن هناك انخفاضات متتالية في الحرارة على كافة الانحاء لتكون حول 24 °م شمالًا وحول 30 °م جنوبًا نهارًا، وانخفاض أيضًا في حرارة الليل لتكون الحرارة الصغرى بين 13 إلى 17 °م وهو ما يحافظ على إخصاب أشجار الفاكهة.

Advertisements

وسيكون هناك نشاط للرياح طوال أيام أسبوع العيد لتكون سرعة الرياح بين 30 – 40 كم / ساعة وهذا يزيد من الهبات بعد الظهر وآخر النهار وليلا.

وتوقع فهيم أن يكون هناك شبورة مائية صباحا على كثير من مناطق الوجه البحري وشمال الجمهورية مع احتمالية تساقط امطار خفيفة إلى متوسطة ومتقطعة على مناطق من شمال الدلتا والوجه البحري وسيناء يوم الإثنين المقبل.

ونصح رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة المواطنين أن تكون طبيعة الملابس في إجازة العيد متوسطة بين الخفيفة والثقيلة.

كما نصح مزارعي القمح بوقف الري تمامًا  خلال أيام الجمعة والسبت والأحد والاثنين والثلاثاء في كل المحافظات، وأن يبدأ الري من بعد الساعة 8 – 9 مساء أيام الأربعاء والخميس والجمعة لمحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد حتى أسيوط.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق