تراجع أسعار النفط وسط مخاوف الطلب ومخاطر إمدادات الشرق الأوسط

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع أسعار النفط وسط مخاوف الطلب ومخاطر إمدادات الشرق الأوسط, اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024 02:53 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- انخفضت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي، اليوم الأربعاء، مع احتمالية تأثير ارتفاع المخزونات التجارية الأمريكية على المعروض، في حين أن ضعف البيانات الاقتصادية من الصين وتراجع احتمالات خفض أسعار الفائدة أثار المخاوف بشأن الطلب العالمي.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو/حزيران بواقع 21 سنتاً، أو 0.2%، إلى 89.81 دولار للبرميل، الساعة 09:15 بتوقيت جرينتش، في حين انخفضت العقود الآجلة الأمريكية تسليم مايو/أيار بواقع 19 سنتاً، أو 0.2%، إلى 85.17 دولار للبرميل.

وانخفضت أسعار النفط حتى الآن الأسبوع الجاري، إذ حدت العقبات الاقتصادية من مكاسب التوترات الجيوسياسية مع تركيز الأسواق على كيفية رد إسرائيل على الهجوم الإيراني مساء السبت.

ويستبعد المحللون أن يسفر هجوم إيران غير المسبوق على إسرائيل بالصواريخ والمسيرات عن عقوبات كبيرة من جانب الولايات المتحدة على صادرات النفط الإيراني.

وتجنب كبار مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي، أمس الثلاثاء، بما في ذلك جيروم باول، رئيس الفيدرالي، التلميح بأي توجيهات بشأن توقيت البدء في خفض أسعار الفائدة، ما أطاح بآمال المستثمرين إزاء خفض كبير في تكاليف الاقتراض العام الجاري.

وجدير بالذكر أن مخزونات الخام الأمريكي ارتفعت بنحو 1.4 مليون برميل الأسبوع الماضي، بحسب استطلاع "رويترز". ومن المقرر صدور البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة اليوم الأربعاء الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

"أوبك" تتوقع قوة الطلب على النفط خلال الصيف

النفط يتراجع متجاهلاً الهجوم الإيراني على إسرائيل

معلومات الطاقة: إنتاج النفط الأمريكي يواصل النمو أسرع من المتوقع

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق