الحقيل: 3 مليارات دولار استثمارات إسبانية بالمملكة في 10 سنوات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحقيل: 3 مليارات دولار استثمارات إسبانية بالمملكة في 10 سنوات, اليوم الخميس 18 أبريل 2024 11:53 صباحاً

الرياض - مباشر: شهد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، يوم الأربعاء، انطلاق ملتقى الأعمال السعودي الإسباني في مدينة مدريد، الذي ينظمه اتحاد الغرف السعودية وغرفة إسبانيا.

واستعرض الملتقى فرص الاستثمارات السعودية – الإسبانية وتعزيز الشراكات في مجالات تقنيات البناء والمدن الذكية والتخطيط الحضري؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

وقال الحقيل، خلال كلمته بالملتقى قيمة الاستثمار الإسباني في المملكة تجاوز 3 مليارات دولار، بما يعادل 11.25 مليار ريال، خلال الأعوام العشرة الماضية، 40% منها تتعلق بالقطاع العقاري.

وأشار الوزير إلى أن العلاقات الثنائية بين المملكة وإسبانيا وعلى مدى أكثر من 7 عقود، حقّقت الكثير من المخرجات الإيجابية التي انعكس أثرها على التنمية والاستثمار وتطوير الخدمات؛ ومن ذلك قطاعات التشييد والبناء، والهندسة المدنية، والإنشاءات، والأنشطة المالية، والطاقة، وتحلية المياه.

كما لفت إلى أن السعودية وإسبانيا تشهدان نهضة تنموية متسارعة، وتطوّراً ملموساً على كافة الأصعدة؛ الأمر الذي يجعل من فرص الاستثمار والتبادل التجاري بينهما محفّزاً وجاذباً.

وأكد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان أن المملكة العربية السعودية تعمل وفق خطط ومستهدفات واضحة رسمتها رؤية السعودية 2030، والتي شكّلت خارطة طريق لكافة القطاعات التنموية التي تصب بالجانبين الاقتصادي والاجتماعي، والتي نقطف حالياً ثمارها ونتائجها الملموسة.

وأعلن الحقيل عن توقيع اتفاقية تطوير عقاري الشهر المقبل مع إحدى شركات التطوير الإسبانية، لتنفيذ وحدات سكنية ضمن مجتمعات وضواحي سكنية متكاملة تراعي الجودة ومعايير جودة الحياة، وتسهم في تحقيق أحد أهم مستهدفاتنا برفع نسبة التملّك السكني إلى 70% بحلول العام 2030.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي إلى 6% في عام 2025

الأصول الإسلامية بالسعودية تزيد 267 مليار ريال خلال عام 2023

وكالة: "نيوم" تخطط لطرح صكوك بقيمة 5 مليارات ريال خلال العام الحالي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق