بنك التصدير السعودي يوقع اتفاقية إعادة تأمين مع وكالة ائتمان الصادرات السويسرية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بنك التصدير السعودي يوقع اتفاقية إعادة تأمين مع وكالة ائتمان الصادرات السويسرية, اليوم الخميس 18 أبريل 2024 11:53 صباحاً

الرياض – مباشر: وقع بنك التصدير والاستيراد السعودي، في مدينة زيورخ السويسرية، اتفاقية تعاون لإعادة التأمين مع وكالة ائتمان الصادرات السويسرية SERV.

وأوضح بنك التصدير والاستيراد السعودي، عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقاً"، أن الاتفاقية تهدف إلى تمكين الصادرات السعودية غير النفطية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق العالمية.

ووقع بنك التصدير والاستيراد السعودي، في مدينة زيورخ السويسرية، الثلاثاء الماضي، اتفاقيات إعادة تأمين مع مجموعة من معيدي التأمين العالميين؛ بقيادة شركة سويس ري.

وأوضح البنك، أن الاتفاقيات تهدف إلى توسيع نطاق عمليات التأمين عالمياً، بالشراكة مع أكبر البيوت العالمية في هذا المجال، ولتوفير التغطيات التأمينية لتحفيز المصدّر المحلي للتوسع في الأسواق العالمية.

وأعلن بنك التصدير والاستيراد السعودي، في 18 مارس/ آذار 2024م، عن نتائج أعماله السنوية لعام 2023، محققاً العديد من المنجزات التي تجاوزت المستهدفات السنوية.

وبلغ إجمالي قيمة التسهيلات الائتمانية المنفذة 16.5 مليار ريال بزيادة نسبتها 33% مقارنة بـالمستهدف السنوي البالغ 12.4 مليار ريال، بما يمثّل 5.2% من إجمالي التسهيلات الائتمانية للصادرات السعودية غير النفطية.

وبلغ إجمالي المبالغ المصروفة لطلبات تمويل الصادرات 7 مليارات ريال بارتفاع نسبته 20.6% عن المستهدف السنوي البالغ 5.8 مليار ريال، فيما بلغ إجمالي مبالغ الصادرات المغطاة من خلال تأمين ائتمان الصادرات 9.5 مليار ريال بارتفاع نسبته 44% مقارنة بـالمستهدف السنوي البالغ 6.6 مليار ريال.

وفي إطار السعي لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري مع مختلف الأسواق الإقليمية والعالمية، شارك بنك التصدير والاستيراد السعودي في 7 بعثات تجارية سعودية للخارج.

كما أبرم 93 اتفاقية خلال العام 2023، توزعت ما بين 54 اتفاقية تمويل، و21 اتفاقية تأمين، و18 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم، أبرزها اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع شركة ترافيجورا - إحدى بيوت التصدير العالمية - بقيمة 1.87 مليار ريال؛ بهدف تمكين الصادرات السعودية غير النفطية للوصول إلى أكثر من 150 دولة حول العالم.

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الأصول الإسلامية بالسعودية تزيد 267 مليار ريال خلال عام 2023

صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي إلى 6% في عام 2025

أرباح قطاع العقارات في "تداول" تقفز 258% خلال 2023.. بإيرادات 14 مليار ريال

بدء سريان قرار توطين وظائف مبيعات المنتجات التأمينية بالمملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق