النفط يستقر بعد تراجع حاد الجلسة السابقة وسط مخاوف الطلب

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النفط يستقر بعد تراجع حاد الجلسة السابقة وسط مخاوف الطلب, اليوم الخميس 18 أبريل 2024 12:52 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- استقرت أسعار النفط، اليوم الخميس، بعد تراجعها بواقع 3% الجلسة السابقة في ظل استمرار مخاوف السوق بشأن الطلب العام الجاري، وعلى خلفية علامات احتمالية تجنب اتساع الصراع في الشرق الأوسط.

وارتفع خام برنت بواقع 13 سنتاً، أو 0.15%، إلى 87.42 دولار للبرميل، في حين صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بمقدار 0.07% إلى 82.75 دولار للبرميل.

وانخفض المؤشران بنسبة 3% الجلسة السابقة على خلفية العلامات بأن الطلب على الوقود العام الجاري أقل من المتوقع في خضم ضعف النمو الاقتصادي في الصين وارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط الخام في العالم.

وذكر محللو "جيه بي مورجان"، في مذكرة أن الاستهلاك العالمي للنفط حتى الآن في إبريل/نيسان بلغ 200,000 برميل يومياً، ما يعد أقل كثيراً من توقعات البنك بأن يبلغ الاستهلاك 101 مليون برميل يومياً. ومنذ بداية العام، ارتفع الطلب على النفط بمقدار 1.7 مليون برمي يومياً، بانخفاض من توقعاته في نوفمبر/تشرين الثاني بأن يرتفع بمقدار 2 مليوم برميل يومياً.

وفي الوقت ذاته، يقلص المستثمرون احتمالية رد إسرائيل على الهجوم الإيراني غير المسبوق مساء الثالث عشر من إبريل/نيسان.

وقال فاندانا هاري، مؤسس ومحلل الأسواق لدى "فاندا إنسايت"، إن خام برنت عاد حالياً لمستويات ما قبل هجوم إبريل/نيسان على القنصلية الإيرانية في سوريا، ما يعني أن موجة علاوة المخاطر الأخيرة الناجمة عن توترات إسرائيل وإيران تلاشت.

كما حد ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية من ارتفاع الأسعار، إذ ارتفعت بمقدار 2.7 مليون برميل يومياً إلى 460 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الثاني عشر من إبريل/نيسان، بحسب ما أعلنتة إدارة معلومات الطاقة أمس، ما يعد تقريباً ضعف توقعات المحللين في استطلاع "رويترز" بزيادة المخزونات بمقدار 1.4 مليون برميل يومياً.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

"أوبك" تتوقع قوة الطلب على النفط خلال الصيف

النفط يتراجع متجاهلاً الهجوم الإيراني على إسرائيل

معلومات الطاقة: إنتاج النفط الأمريكي يواصل النمو أسرع من المتوقع

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق