موانئ": إضافة خدمة شحن جديدة تابعة لشركة عالمية إلى ميناء الجبيل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موانئ": إضافة خدمة شحن جديدة تابعة لشركة عالمية إلى ميناء الجبيل, اليوم الخميس 18 أبريل 2024 03:52 مساءً

أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن إضافة شركةOrient Overseas Container Line (OOCL)-إحدى كبرى شركات نقل الحاويات والخدمات اللوجستية المتكاملة بالعالم- خدمة شحن ملاحية جديدة إلى ميناء الجبيل التجاري، لتعزيز ربط موانئ المملكة بموانئ الإمارات والكويت والخليج.

وتسهم الخدمة الجديدة في تعزيز الميزة التنافسية لميناء الجبيل التجاري، وتأكيد حضوره الدولي في قطاع النقل البحري واللوجستي، كونه يمتلك تجهيزات متطورة، قادرة على استقبال مختلف أنواع وأحجام السفن، بما يتماشى مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية؛ لترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

وتعمل الخدمة الجديدة على ربط ميناء الجبيل التجاري بموانئ: أبو ظبي، وجبل علي، بالإمارات، والشعيبة، والشويخ، بالكويت، عبر رحلات أسبوعية منتظمة، بطاقة استيعابية تصل إلى 3500 حاوية قياسية.

ويشكل ميناء الجبيل التجاري أحد الموانئ الرئيسة الداعمة لحركة الصادرات والواردات الوطنية إلى الأسواق العالمية، خاصة المنتَجات الصناعية، ومنتَجات مصانع البتروكيماويات بمدينة الجبيل الصناعية، مما يسهِم في تخفيض تكلفة المواد الواردة والصادرة، ويعزز من قدرة المملكة التنافسية.

يُذكر أن خدمة الشحن الملاحية الجديدة تُعد الخدمة الثامنة في سجل الخدمات التي تمت إضافتها خلال العام الجاري 2024م، بما يعزز حركة سلاسل الإمداد العالمية، ويعمل على رفع كفاءة الخدمات اللوجستية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بموانئ المملكة.

 

btaqt_astyeabyt_tsl_ila_3500_hawyt_qyasy

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي إلى 6% في عام 2025

الأصول الإسلامية بالسعودية تزيد 267 مليار ريال خلال عام 2023

وكالة: "نيوم" تخطط لطرح صكوك بقيمة 5 مليارات ريال خلال العام الحالي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق