ارتفاع الأسهم الأوروبية مع تراجع الدولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع الأسهم الأوروبية مع تراجع الدولار, اليوم الخميس 18 أبريل 2024 03:52 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- أظهرت الأسواق العالمية على التعافي بمستهل التداولات الأوروبية، اليوم الخميس، مع ارتفاع الأسهم وتراجع الدولار من مكاسبه الأخيرة، في حين أصدر كبار المسؤولين الماليين في الولايات المتحدة واليابان وكوريا تحذيرات نادرة بشان ضعف العملة.

وشهدت الأسواق المالية موجة بيعية الأسبوع الجاري، في حين قفزت عائدات سندات الخزانة والدولار الأمريكي لأعلى مستوياته في عدة أشهر مع فزع المستثمرين من توترات الشق الأوسط بعد هجوم إيراتن غير المسبوق على إسرائيل يوم الثالث عشر من إبريل/نيسان.

كما أن نتائج الشركات ربع السنوية المتباينة حتى الآن والتصريحات الأخيرة لصانعي السياسة ببنك الاحتياطي الفيدرالي التي قلصت توقعات خفض الفائدة جعلت المستثمرين يعزفون عن المخاطرة.

ولكن اظهر اتجاه العزوف عن المخاطرة علامات على التراجع، اليوم الخميس، إذ حققت الأسهم الآسيوية أكبر مكاسبها في شهر وافتتحت الأسهم الأوروبية على ارتفاع بدافع من إيرادات الشركات الأكثر إيجابية.

وارتفع مؤشر مورجان ستانلي للأسهم العالمية، الساعة 08:55 بتوقيت جرينتش، بنسبة 0.2% خلال اليوم ولكنه مازال متراجعاً بنسبة 1.9% حتى الآن الأسبوع الجاري.

وارتفع مؤشر "ستوكس يوروب 600" بنسبة 0.2%، في حين صعد مؤشر "فوتسي 100" بواقع 0.3%.

بينما انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.1% إلى 105.84، وارتفع اليورو بأقل من 0.1% إلى 1.0677 أمام العملة الأمريكية. وقفز الدولار في الأسابيع الأخيرة، إذ ارتفع بنسبة 1.3% حتى الآن الأسبوع الجاري بعد أن سجل المؤشر مستوى قياسي مرتفع عند 106.51 يوم الثلاثاء.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

ارتفاع الأسهم الأوروبية رغم تصاعد التوترات بالشرق الأوسط

"جولدمان" يتوقع تراجع كبير بالتضخم الأمريكي رغم ارتفاعه مؤخراً

"جولدمان ساكس": أغلب الأسهم الأمريكية مبالغ في تقييمها

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق