"الخليج للتأمين" تكشف مستجدات توقيع اتفاقية لبيع حصتها في "بروج"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الخليج للتأمين" تكشف مستجدات توقيع اتفاقية لبيع حصتها في "بروج", اليوم الخميس 9 مايو 2024 08:51 صباحاً

الكويت – مباشر: كشفت شركة مجموعة الخليج للتأمين مستجدات توقيع اتفاقية ملزمة لبيع كامل حصتها في شركة بروج للتأمين التعاوني، التي تمت منتصف فبراير/شباط 2024، بين المجموعة والمساهم المؤسس "مؤسسات سقالة التجارية".

ولفتت "الخليج للتأمين"، وفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الخميس، إلى أنه تم إحلال جميع الالتزامات والحقوق الخاصة بالطرف المشتري المبرمة بموجب الاتفاقية "مؤسسات سقالة التجارية" إلى شركة سقالة للصناعات المتعددة وهي شركة ذات مسؤولية محدودة.

وتعود ملكية الشركتين لنفس المالك، وذلك التزاماً بأحكام ومتطلبات الجهات الرقابية والتنظيمية في المملكة العربية السعودية.

وبينت "الخليج للتأمين" أنه سيتم استكمال تنفيذ الصفقة مع المشتري "شركة سقالة للصناعات المتعددة" وفقاً لذات القيمة والشروط والأحكام المفصح عنها بعد إتمام الإجراءات اللازمة مع الجهات التنظيمية، على أن يتم الإفصاح عن التخارج فور تنفيذه.

وكانت "الخليج للتأمين" قد وقعت في فبراير/شباط الماضي اتفاقية ملزمة لبيع كامل ملكيتها في شركة بروج للتأمين التعاوني، والتي تُعتبر زميلة للمجموعة، بقيمة تُقدر بـ32.5 مليون دولار.

وبموجب تلك الاتفاقية، ستقوم "الخليج للتأمين" ببيع كامل أسهمها البالغة 8.55 مليون سهم، والتي تمثل 28.5% في "بروج للتأمين" إلى المساهم المؤسس مؤسسات سقالة التجارية.

وكانت أرباح "الخليج للتأمين" قد تراجعت خلال عام 2023 بنسبة 36% عند 21.21 مليون دينار، وتحولت "بروج" للربحية في العام المنصرم مسجلة صافي الربح بعد الزكاة العائد للمساهمين بـ20.08 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أمير الكويت يعود إلى البلاد بعد زيارة تركيا

"القوى العاملة": لائحة تكويت العقود الحكومية تدخل حيز التنفيذ

"مجلس الأعمال": الاستثمارات الكويتية تتجاوز 50 مليار دولار في الإمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق