وزير التعليم: نعمل على تقييم تجربة الفصول الدراسية الثلاثة وفق أسس علمية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير التعليم: نعمل على تقييم تجربة الفصول الدراسية الثلاثة وفق أسس علمية, اليوم الخميس 9 مايو 2024 02:51 مساءً

الرياض - مباشر: قال وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان، إن الوزارة تعمل على تقييم تجربة الفصول الدراسية الثلاثة وفق أسس علمية تربوية بالشراكة مع المعلمين والمعلمات والأسرة والجهات ذات العلاقة وستعلن الوزارة نتيجة هذه الدراسة بعد الانتهاء منها .

وأضاف البنيان، خلال رده على استفسارات أعضاء مجلس الشورى، في جلسته العادية التاسعة والعشرون للسنة الرابعة من الدورة الثامنة، أن وزارة التعليم أصدرت حزمة من القرارات لدعم القطاع الخاص في القيام بدوره البارز في تطوير منظومة التعليم؛ كالسماح بالاستفادة من المباني التعليمية في المجالات المتنوعة، وتعزيز مداخيلهم الاقتصادية.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على شراكات محلية ودولية لتطوير المعلمين ومديري المدارس؛ للرفع من أدائهم وتمكينهم، فمنظومة التعليم لن تنجح في تحقيق مستهدفاتها إلا بالشراكة مع المعلمين والمعلمات.

وتابع: "هناك تحوّل كبير في أداء التعليم في المملكة، حيث انتقلت الوزارة من كونها مشغلاً إلى دورها التنظيمي، بعد صدور الموافقة الكريمة على الهيكل والدليل التنظيمي الجديد؛ لتصبح المنظومة التعليمية أكثر مرونة وسرعة وتعزّز العمل الجماعي التكاملي".

وأضاف قائلاً: "نحرص أن يكون للمعلم رؤية مستقبلية واضحة، فمستوى التعليم يرتقي بارتقاء مستوى المعلم فهو الركيزة لتطوير التعليم، والإسهام في بناء جيل منافس عالمياً بما يملكه من مهارات وقدرات تدريبية وتدريسية عالية". 

وأكد البنيان أن وزارة التعليم لها دور أساس في حماية الطالب والطالبة من أي تحديات بما فيها التعاقدية بين الأسرة والمدرسة، فمن خلال العمل المشترك مع وزارة العدل، تم إيجاد عقدٍ تنفيذي في منصة مدارس، تبعد الطالب عن أي مشاكل تعاقدية وتضمن حفظ حقوق المستثمرين.

كما لفت إلى أن أكثر نسبة توظيف في الوظائف التعليمية التي طرحت العام الحالي مقارنة بالأعوام السابقة كانت لذوي الاحتياجات الخاصة، وأنشأنا في الوزارة إدارة خاصة لإدارة هذا الملف.

وقال إن الوزارة تقوم حالياً بمراجعة معايير المفاضلة على الوظائف التعليمية بما يحقق المساواة بين جميع المؤهلات وأن تكون الأولوية للترشيح معتمدة على تحقيق المعايير المهنية.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"حساب المواطن": إيداع 3.4 مليار ريال للمستفيدين بدفعة مايو 2024

السعودية وهونج كونج تبحثان إنشاء صندوق لتتبع مؤشرات الأسهم

اعتماد الخطة التشغيلية لمطارات جدة استعداداً لاستقبال 1.2 مليون حاج بموسم 1445

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق