كل ما تريد معرفته عن فرص الزمالك للتتويج بالكونفدرالية الأفريقية

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع دقات الثامنة مساء الأحد المقبل، تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ستاد القاهرة الدولي، لمتابعة اللقاء المصيري والهام والذي يجمع نادي الزمالك ونهضة بركان المغربي في إياب الدور النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، حيث يمتلك الفريق الأبيض فرصة كبيرة في التتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

 

س: ما هي نتيجة مباراة الذهاب؟

ج:

خسر نادي الزمالك مباراة الذهاب التي أقيمت بالمغرب بهدفين مقابل هدف أمام نهضة بركان المغربي، حيث استقبل الزمالك هدفين في الشوط الأول، قبل أن يصحح الأوضاع خلال الشوط الثاني ويسجل سيف الدين الجزيري هدف تقليص الفارق للزمالك ويبقي على آمال أبناء ميت عقبة في التتويج باللقب.

س: ماذا يحتاج الزمالك للفوز بالكونفدرالية؟

ج:

لا بديل للزمالك عن الفوز على نهضة بركان في مباراة العودة بفارق هدف على الأقل، ويكفي الزمالك الفوز بهدف نظيف فقط للتتويج بكأس الكونفدرالية، باعتبار أن تسجيل هدف خارج الديار يحسب بهدفين في حالة التعادل في عدد الأهداف.

س: متى يلجأ الزمالك ونهضة بركان لوقت إضافي أو ركلات الترجيح؟

ج:

في حالة انتهاء مباراة العودة بالقاهرة بنفس نتيجة مباراة الذهاب، وهي فوز الزمالك على نهضة بركان بهدفين مقابل هدف، فسيلجأ على إثرها الفريقين إلى الأشواط الإضافية ومن بعدها ركلات الترجيح.

س: متى توج الزمالك بلقب الكونفدرالية؟

ج:

يمتلك الزمالك لقبا واحدا من كأس الكونفدرالية الأفريقية على مدار تاريخه، حققه على حساب نهضة بركان منافسه في النهائي هذا الموسم، وذلك في 2018-19، فاز الفريق المغربي آنذاك على نظيره المصري في بركان بهدفٍ نظيف، ورد الفارس الأبيض النتيجة في الإياب الذي أقيم في الإسكندرية، ولجأ الفريقان لركلات الترجيح التي رجحت كفة الزمالك.

س: من هو حكم مباراة الإياب بين الزمالك ونهضة بركان؟

ج:

يتكون طاقم تحكيم لقاء الإياب من، السنغالي عيسى سي حكماً للساحة ويعاونه مواطنيه جبريل كامارا و نوحا بانجورا، والصومالي عمر عبد القادر أرتان حكماً رابعاً، ويتواجد الجابوني بيير أتشو كحكم للفيديو، ويعاونه الموريتانية ماريا ريفيت و التونسي خليل حساني، واختار "كاف" النيجيري شيهو ديكو مراقباً عاماً على مباراة الزمالك ونهضة بركان، في حين يراقب الحكام الجنوب أفريقي فيكتور جوميز.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق