يلين تناشد أوروبا للانضمام لحملة الولايات المتحدة ضد الصادرات الصينية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يلين تناشد أوروبا للانضمام لحملة الولايات المتحدة ضد الصادرات الصينية, اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024 03:51 مساءً

 

مباشر- حثت جانيت يلين، وزيرة الخزانة الأمريكية، الاتحاد الأوروبي على الانضمام إلى الولايات المتحدة في مساعيها لكبح صادرات التكنولوجيا الخضراء الصينية، محذرة من أن فائض السلع الصينية الرخيصة قد يهدد بقاء المصانع في جميع أنحاء العالم.

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية في خطاب ألقته في ألمانيا، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين يجب أن يتصرفوا بطريقة موحدة تجاه القوة التصنيعية المتزايدة للصين أو أنهم سيعرضون صناعاتهم للخطر.

كما رفضت يلين انتقادات الحلفاء الأوروبيين بأن التخفيضات الضريبية والإعانات واسعة النطاق للولايات المتحدة في مجال التصنيع الأخضر تمثل تحولًا نحو سياسة الحمائية الأمريكية.

وتأتي تصريحات يلين بعد أسبوع واحد من رفع البيت الأبيض الرسوم الجمركية  على صادرات التكنولوجيا النظيفة الصينية إلى الولايات المتحدة على نحو حاد، في خطوة تهددف إلى حماية الصناعة في ولايات مثل بنسلفانيا وميتشغن، حيث يسعى الرئيس جو بايدن والجمهوري دونالد ترامب إلى كسب أصوات العمال في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني.

وأوضحت يلين أن  زيادات الرسوم الجمركية، التي شملت مضاعفة السعر على السيارات الكهربائية الصينية أربع مرات إلى 100 في المائة، كانت خطوات استراتيجية ومستهدفة.

ويأتي خطاب يلين في فرانكفورت، أمام جمهور يضم وزير المالية الألماني، كريستيان ليندنر، في الوقت الذي تسعى فيه أوروبا إلى إيجاد حل وسط مع تفاقم التوترات التجارية بين واشنطن وبكين.

وكانت قد قالت، أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، إنها لن تنضم إلى الولايات المتحدة في فرض رسوم جمركية، مضيفة أن بروكسل ستتخذ نهجا مختلفا تجاه التعريفات الشاملة التي تفرضها واشنطن.

وصرحت فون دير لاين لصحيفة "فاينانشيال تايمز"، اليوم الثلاثاء، قبل تصريحات يلين: "نريد المنافسة، ونريد إقامة علاقات تجارية معًا، لكننا نريد أن تكون عادلة ووفقًا للقواعد".

 

ومع ذلك، أكد أولاف شولتز، المستشار الألماني، وفون دير لاين، وإيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، على تحذيرات يلين لبكين من أن إعانات دعم التصنيع الوفيرة في الصين تخاطر بتفاقم التوترات الجيوسياسية.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

مسئول بالفيدرالي: أمامنا بعض الوقت قبل أن يتراجع التضخم لـ2%

"فيتش": توقعات باستمرار انخفاض الطلب على المنازل الجديدة في الصين

هل يصبح النحاس سلعة تضاهي النفط مع طفرة الذكاء الاصطناعي؟

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق