"BYD" تسجل ارتفاعاً 21% بمبيعات السيارات الكهربائية بالربع الثاني

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"BYD" تسجل ارتفاعاً 21% بمبيعات السيارات الكهربائية بالربع الثاني, اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 01:51 مساءً

 

مباشر- سجلت "BYD" الصينية ارتفاعاً بنسبة 21% بمبيعات السيارات الكهربائية خلال الربع الثاني، لتسد الفجوة مع "تسلا"، بعد تسليم لقب أفضل بائع للسيارات الكهربائية في العالم إلى منافستها الأمريكية في الربع الأول.

وباعت شركة "BYD " 426.039 سيارة كهربائية في الربع من أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران، وفقًا لحسابات "رويترز" بناءً على تقارير المبيعات الشهرية. وهذا أقل بنحو 12000 مركبة من تسليمات سيارات "تسلا" المقدرة للربع الثاني.

ومن المتوقع أن تعلن شركة "تسلا" عن انخفاض بنسبة 6% في تسليمات السيارات خلال الربع من أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران يوم الثلاثاء، وهي المرة الأولى التي تسجل فيها الشركة الأمريكية انخفاضًا لربعين متتاليين، حيث تتعامل مع منافسة شديدة في الصين وتراجع الطلب بسبب نقص نماذج جديدة ذات أسعار معقولة.

قد تتنازل الشركة مرة أخرى عن لقب أفضل بائع للسيارات الكهربائية في العالم لصالح "BYD" إذا تبين أن النتائج الفعلية أقل من المتوقع، حيث يتوقع باركليز انخفاضًا بنسبة 11% في عمليات التسليم بالربع الثاني، وهو أكبر انخفاض لشركة "تسلا" على الإطلاق.

وانخفضت مبيعات "تسلا" من السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين في يونيو/حزيران بنسبة 24.2% عن العام السابق إلى 71007، وفقًا لبيانات من جمعية سيارات الركاب الصينية (CPCA)، لتواصل الانخفاض على أساس سنوي للشهر الثالث.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

كيف ينجو سهم "تسلا" من دراما إيلون ماسك؟

"تسلا" تستدعي أكثر من مليوني سيارة لإصلاح نظام "أوتو بايلوت"

"BYD" تعتزم إطلاق أول شاحنة "بيك أب" كهربائية العام الجاري

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق