ارتفاع إعانات البطالة الأمريكية للأسبوع التاسع على التوالي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع إعانات البطالة الأمريكية للأسبوع التاسع على التوالي, اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 06:51 مساءً

 

مباشر- ارتفع عدد الأمريكيون الذين يتقدمون بطلبات إعانات البطالة الأسبوع الماضي، ليواصل إجمالي عدد من يحصلون على إعانات بطالة في الارتفاع، ولكنه لا يزال عند مستويات منخفضة قياسياً.

وأعلنت وزارة العمل، اليوم الأربعاء، ارتفاع إعانات البطالة خلال الأسبوع المنتهي في التاسع والعشرين من يونيو/حزيران بمقدار 4 آلاف إلى 238,000 من 234,000 الأسبوع السابق. وصدرت البيانات قبل يوم من موعد صدورها المعتاد بسبب عطلة عيد الاستقلال غداً الخميس.

وارتفع إجمالي عدد الأمريكيين الذين يحصلون على إعانات بطالة للأسبوع التاسع على التوالي إلى 1.86 مليون خلال الأسبوع المنتهي في الثاني والعشرين من يونيو/حزيران، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الاقتراض القياسي 11 مرة بدءًا من مارس/آذار 2022 في محاولة لكبح التضخم المرتفع منذ أربعة عقود والذي هز الاقتصاد بعد انتعاشه من ركود كوفيد-19 في عام 2020. وكانت نية بنك الاحتياطي الفيدرالي هي تراخي سوق العمل وتباطؤ نمو الأجور، ما من شأنه أن يغذي التضخم.

وكان العديد من الاقتصاديين يتوقعون أن تؤدي الزيادات السريعة في أسعار الفائدة إلى الركود، لكن ذلك لم يحدث حتى الآن، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى الطلب الاستهلاكي القوي وسوق العمل الأكثر قوة من المتوقع.

ومن المقرر أن يجتمع بنك الاحتياطي الفيدرالي المقبل بشأن السياسة في نهاية هذا الشهر، لكن القليل من الخبراء يتوقعون خفض أسعار الفائدة في ذلك الوقت. ومع ذلك، يراهن المستثمرون على أن هناك فرصة بنسبة 70% لخفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر/أيلول.

سيصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي محضر اجتماعه الأخير لسياسة سعر الفائدة في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، وقد يكون هناك المزيد من التلميحات حول رؤية مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي لحالة الاقتصاد الأمريكي والمسار المستقبلي لأسعار الفائدة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع الإسترليني لأعلى مستوياته في عامين مقابل اليورو

تراجع اليورو لأدنى مستتوياته في شهر قبل قرار الفيدرالي

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق