نقلة نوعية لدعم مشاركة المرأة السعودية في التنمية

مكه 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نقلة نوعية لدعم مشاركة المرأة السعودية في التنمية, اليوم السبت 6 يوليو 2024 08:19 مساءً

لإبراز النقلة النوعية لدعم وتمكين المرأة السعودية، شارك وفد مجلس الشورى ممثلا في أعضاء المجلس الدكتورة منى آل مشيط، والدكتورة عالية الدهلوي، في أعمال اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات (P20) الأول والمنعقد في مدينة ماسايو بجمهورية البرازيل الاتحادية.

واستعرضت عضو مجلس الشورى الدكتورة عالية الدهلوي في كلمة خلال الاجتماع الدور البارز والنقلة النوعية في السياسات والتشريعات لدعم مشاركة المرأة السعودية في التنمية الوطنية بفضل دعم ورؤية القيادة الحكيمة.

وقالت في كلمتها «إن رحلة التحول التي تمر بها المملكة مع رؤية 2030 أسهمت بشكل فاعل في إيجاد فرص عمل متنوعة للجميع لتضمن النمو الاقتصادي الشامل وإتاحة الفرص المتكافئة التي من شأنها الإسهام في ازدهار دولتنا والاستفادة منه»، مشيرة إلى أن تمكين وتعزيز الأدوار الاقتصادية للمرأة شهد خلال السنوات الماضية قفزات متتالية شكلت معها نسبة مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل حاليا (35.3%).

وأكدت أنه ومن خلال الجهود الكبيرة في المملكة أصبحت المرأة شريكة في التنمية الوطنية في العديد من القطاعات التجارية، والهندسية، والرياضية، والعدلية، والتكنولوجيا وغيرها الكثير من المجالات.

محتوى كلمة المملكة:

  • دعم مشاركة المرأة السعودية في التنمية الوطنية.
  • فرص عمل متنوعة للجميع في ظل الاقتصاد الشامل.
  • تمكين وتعزيز الأدوار الاقتصادية للمرأة.
  • مشاركة المرأة في سوق العمل حاليا 35.3%.
  • المرأة شريكة في التنمية في العديد من القطاعات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق