عضو بالمركزي البريطاني: أؤيد تثبيت أسعار الفائدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عضو بالمركزي البريطاني: أؤيد تثبيت أسعار الفائدة, اليوم الاثنين 8 يوليو 2024 03:51 مساءً

 

مباشر- قال جوناثان هاسكل، عضو البنك المركزي البريطاني، اليوم الاثنين، إنه لا يرغب في خفض أسعار الفائدة من مستوياتها الحالية التي تعد الأعلى في 16 عاماً مع استمرار الضغوط التضخمية على سوق العمل وعدم اتضاح مدى سرعة تلاشي تلك الضغوط.

وتتحسب الأسواق المالية حالياً لفرصة بنحو 60% إزاء خفض بنك إنجلترا أسعار الفائدة خلال اجتماعه المقرر بمستهل أغسطس وذلك لأول مرة منذ عام 2020، ولكن هاسكل لا يزال متمسكاً بموقفه كأحد صانعي السياسة الأكثر حذراً بشأن تيسير السياسة النقدية.

وقال هاسكل إن سوق العمل لا يزال ضيقاً ويخشى أن يظل كذلك، مفضلاً تثبيت أسعار الفائدة حتى يكون هناك يقيناً بأن الضغوط التضخمية الكامنة ستتلاشى على نحو مستدام.

وعاد تضخم أسعار المستهلكين البريطاني لمستهدف البنك المركزي البالغ 2% لأول مرة في مايو/أيار منذ عام 2021، ولكن بنك انجلترا يتوقع ارتفاعه أواخر العام الجاري، ما يعود جزئياً إلى نمو الأجور التي لا تزال قريبة من 6%، أي تقريباً ضعف المعدل الذي يراه غالبية صانعي السياسة متسقاً مع معدل التضخم البالغ 2%.

وأضاف هاسكل أن التضخم يواجه ضغوطاً صاعدة جراء الوتيرة غير المعتادة السريعة لنمو الأسعار مؤخراً، والتي وصلت لأعلى مستوياتها في 41 عاماً عند 11.1% في أكتوبر/تشرين الأول 2022، ولعل ذلك يوضح سبب مراقبة لجنة السياسة النقدية عن كثب لأوضاع سوق العمل والمؤشرات التضخمية الكامنة مثل تضخم الخدمات.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

تراجع الأسهم الأوروبية مع التصدر المفاجيء لأحزاب اليسار بالانتخابات الفرنسية

فوز ساحق لحزب العمال البريطاني بالانتخابات البرلمانية

6 خطوات لزيادة ثروتك وتأمين مستقبلك المالي

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق