اطلاق مبادرة مجتمعية لتأهيل الواعدين خلال لقاء "ثورة التكنولوجيا في صناعة الأزياء " بجدة

مكه 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اطلاق مبادرة مجتمعية لتأهيل الواعدين خلال لقاء "ثورة التكنولوجيا في صناعة الأزياء " بجدة, اليوم الاثنين 8 يوليو 2024 05:19 مساءً

دعا عدد من خبراء الأزياء في السعودية والخليج إلى الاستعانة بالذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة لابتكار تصاميم جديدة وتجارب تسوق فريدة في قطاع صناعة الأزياء بالمملكة، وأطلقوا مبادرة مجتمعية جديدة لتدريب وتأهيل الواعدين الباحثين عن اطلاق مشاريع جديدة، وحثوا على مواكبة "ثورة التكنولوجيا" خلال اللقاء الذي نظمه نادي رواد الأزياء السبت الموافق 6 july، بمشاركة المهتمين بالصناعة في مركز جدة للمبادرات.

وركز اللقاء الذي أدارته مصممة الأزياء ومؤسس نادي رواد الأزياء أ. سهيلة حافظ على 4 محاور رئيسية تتمثل في التقنيات الناشئة التي تشمل استخدام الذكاء الاصطناعي وبرامج التصميم المختلفة التي تدعم التصميم للقطع والواقع المعزز والطباعة الثلاثية الأبعاد لابتكار تصاميم جديدة وتجارب تسوق فريدة، والاستدامة عبر مساهمة التكنولوجيا في تقليل الأثر البيئي لصناعة الأزياء، والتخصيص من خلال تمكين التكنولوجيا للعملاء من تصميم ملابسهم وتخصيصها لتناسب احتياجاتهم ورغباتهم، وأخيراً مستقبل صناعة الأزياء، والتوقعات والتحديات التي تواجهها في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة.

وكشف أ.صالح النفيسة الرئيس التنفيذي لمصنع مجموعة فخر النسيج، عن إطلاق مبادرة مجتمعية بالشراكة مع عدة جهات حكومية وخاصة تهدف إلى تدريب وتأهيل جيل جديد من مصممي ومصممات الأزياء على وسائل التكنولوجيا الحديثة ليكونوا ملمين بجميع المهارات والخبرات العملية، دعماً للصناعة الوطنية بأيدي سعودية، مؤكداً ان المبادرة قطعت شوطاً كبيراً في هذا المجال، وتحدث عن الابتكارات الحديثة وتأثيرها على السوق العالمية، ودعا مصممي ومصممات الأزياء إلى استثمار منصات التواصل الاجتماعي بما يسهم في مساعدتهم للحصول على المعلومات أول بأول.

وتطرق أ.محمد فخرو الرئيس التنفيذي لشركة فخرو لمكائن الخياطة بالبحرين ، إلى الثورة الكبيرة التي يشهدها عالم الأزياء خصوصاً في الجوانب المتعلقة بالصناعة للمكائن الحديثة والتكنولوجيا المتطورة، وأعلن عن منح عدد من مكائن الخياطة المتطورة للطالبات المتخرجات من أقسام تصميم الأزياء خلال العام الجاري، بهدف مساعدتهن في مجال التصميم والإبداع بطريقة احترافية.

واستعرضت مصممة الأزياء وخبيرة الباترونات ومؤسسة نادي رواد الأزياء، أ.صفاء الشريف تطورات السوق المحلي والتحديات التي تواجهه وكيفية التغلب عليها، بينما تحدثت مدربة ومصممة الأزياء ومؤسسة برنامج "إطلقي علامتك التجارية الشخصية" أ.مرام عقيل، على أهمية إبتكار علامة تجارية وبصمة خاصة لكل مصمم أو مصممة أزياء تبحث عن التوسع والانتشار والتميز في أعمالها.

وفيما قدمت أ.رجاء مؤمنة مؤسس ومدير عام معهد المستقبل العالي للتدريب وأحد الرعاة ، ورشة عمل مجاناً لبرنامج "كلود 3" في تصميم الأزياء لمدة يومين بالتعاون مع صالح النفيسة

كما شارك معنا في اللقاء استاذ ياسر البير المدير الابداعي لشركة ياسر ومياسة. من دبي وتحدث عن تأثير التقنيات الحديثة في تصنيع الاقمشة وكيف تساهم في الاستدامة والمحافظة على البيئة

، فيما رحبت رئيس نادي رواد الأزياء أ.سحر بامعلم بالضيوف والمتحدثين وشكرتهم على أثراء اللقاء، وشددت على أهمية مواكبة التطورات المتسارعة في مجال التكنولوجيا وعالم الأزياء، في ظل الثورة الهائلة التي نعيشها في جميع مجالات الحياة، بما في ذلك صناعة الأزياء.

ونشكر مداخلة الاستاذ عمر السقاف . الذي كان متابع للقاء. بمعلومات ثرية ومهمة في المجال .

وشهد اللقاء تكريم شركاء النجاح تتقدمهم المنصة السعودية، معهد المستقبل العالي للتدريب، وسفير السلام والنوايا الحسنة د.عاطف سندي، وحظي بحضور نخبة مميزة من مصممي الأزياء ورواد الأعمال، وطلاب تصميم الأزياء، والمهتمين بالجمال والموضة والتكنولوجيا

حظي اللقاء بحضور نخبة من مصممي الأزياء ورواد الأعمال وطلاب تصميم الأزياء والمهتمين بالجمال والموضة والتكنولوجيا.

أظهر اللقاء التزام المملكة العربية السعودية بدعم صناعة الأزياء وتطويرها باستخدام أحدث التقنيات.

هذه المبادرة هي خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز رائد للأزياء في المنطقة

يُضفي مشاركة نخبة من المصورين المبدعين في تغطية الحدث لمسة إبداعية تُثري المشهد الإعلامي وتُضفي عليه رونقًا خاصًا. فمن خلال عدساتهم المُبدعة، تم التقاط اللحظات الفارقة بأسلوب فريد يُبرز تفاصيل الحدث وعبر عن مشاعره بدقة وإتقان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق