القوات الجوية تعزز قدراتها بـ 4 طائرات تزود بالوقود

مكه 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القوات الجوية تعزز قدراتها بـ 4 طائرات تزود بالوقود, اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 11:20 مساءً

بهدف تعزيز القدرات العملياتية للقوات الجوية الملكية السعودية، أعلنت وزارة الدفاع، أمس، توقيعها عقدا مع شركة ايرباص للدفاع والفضاء، لشراء أربع طائرات تزود بالوقود متعددة المهام من طراز «إيرباص إيه 330 إم آر تي تي».

ووقع العقد من جانب وزارة الدفاع، مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد البياري، ومن جانب شركة إيرباص للدفاع والفضاء، الرئيس التنفيذي للقدرة الجوية جون بريس دومونت.

وأكد مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية أن عقد شراء الطائرات الجديدة؛ يهدف إلى رفع القدرات العملياتية للقوات الجوية الملكية السعودية في عمليات التزود بالوقود جوا، وعمليات النقل والشحن للمسافات الطويلة إلى جانب تعزيز قدرات وزارة الدفاع في عمليات نقل القوات والمعدات وتطوير قدرات المملكة الدفاعية.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للقدرة الجوية في شركة إيرباص للدفاع والفضاء «إن طائرة إيرباص إيه 330 إم آر تي تي تعد من الجيل الجديد لطائرات النقل والتزود بالوقود، إذ تبلغ حصتها السوقية نحو 90% خارج الولايات المتحدة الأمريكية مع 82 طلبا حول العالم»، مشيرا إلى أن هذا العقد هو الثالث مع وزارة الدفاع خلال السنوات القليلة الماضية، لتصبح القوات الجوية الملكية السعودية من بين أكبر مشغلي هذا النوع من الطائرات حول العالم.

أهداف عقد شراء الطائرات:

  • رفع القدرات في عمليات التزود بالوقود جوا.
  • عمليات النقل والشحن للمسافات الطويلة.
  • تعزيز القدرات في عمليات نقل القوات والمعدات.
  • تطوير قدرات المملكة الدفاعية.

0 تعليق