وزارة الاستثمار وهيئة الصناعات العسكرية توقعان 11 اتفاقية بمعرض الدفاع العالمي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة الاستثمار وهيئة الصناعات العسكرية توقعان 11 اتفاقية بمعرض الدفاع العالمي, اليوم الاثنين 5 فبراير 2024 11:53 صباحاً

الرياض – مباشر: وقعت وزارة الاستثمار والهيئة العامة للصناعات العسكرية 11 اتفاقية جديدة على هامش معرض الدفاع العالمي 2024م؛ تهدف إلى تعزيز الاستثمارات ونقل التقنية والتطوير في قطاع الدفاع والصناعات العسكرية.

وجاء توقيع الاتفاقيات مع القطاع الخاص على هامش معرض الدفاع العالمي 2024م، بحضور وزير الاستثمار، خالد الفالح، ومحافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية، أحمد بن عبدالعزيز العوهلي.

وبرعاية من خادم الحرمين الشريفين ونيابةً عن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات العسكرية، افتتح وزير الدفاع نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات العسكرية، أمس الأحد، معرض الدفاع العالمي 2024، الذي تنظّمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية ويستمر حتى 8 فبراير/ شباط 2024، حيث اطلع وزير الدفاع أثناء جوّلته الافتتاحية في المعرض على المنجزات الوطنية التي يزخر بها قطاع الصناعات العسكرية.

واستعرض جناح الهيئة العامة للصناعات العسكرية على مساحة تفوق الـ 800 متر مُربّع خلال معرض الدفاع العالمي؛ تاريخ القطاع، ونبذة عن الهيئة تشمل التعريف بمهامها واستراتيجيتها، وبرامج التوطين والتمكين وحوافز الاستثمار الجاذبة في قطاع الصناعات العسكرية بالمملكة للمستثمرين المحليين والدوليين.

كما شهد جناح الهيئة العامة للصناعات العسكرية في اليوم الأول لمعرض الدفاع العالمي 2024 إقبالاً كبيراً من كبار المسؤولين، حيث اطلعوا على محتويات المعرض المصاحب في قطاعات التوطين والتمكين وآلية الاستثمار في قطاع الصناعات العسكرية.

وشهد اليوم الأول حضور عدد من قادة الدفاع والأمن، و773 جهة محلية وعالمية عارضة، و112 دولة مشاركة، وإبرام عدد من الاتفاقيات الاستراتيجية ومذكرات التعاون المشترك للشركات المحلية في قطاع الصناعات العسكرية.

واستقبل محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية، أحمد بن عبدالعزيز العوهلي، عدداً من كبار المسؤولين من الدول الشقيقة والصديقة ضيوف المملكة ضمن أحداث فعاليات اليوم الأول من معرض الدفاع العالمي 2024 نحو تعزيز العلاقات الاستراتيجية المشتركة في قطاع الصناعات العسكرية.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تبحث التعاون مع "إيرباص" و"بوينغ" في مجال صناعة الطيران

السعودية وبريطانيا تبحثان التعاون في المجال الدفاعي

إنفوجرافيك.. السعوديون يشترون 556.1 طن ذهب خلال 10 سنوات

ماذا تعرف عن "صح" أول منتج ادخاري للأفراد بالسعودية؟

ولي العهد يطلق "آلات" لتحويل المملكة لمركز عالمي للإلكترونيات والصناعات المتقدمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق