"الإنماء" يعلن إتمام شراء 4.6 مليون سهم في الدرع العربي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الإنماء" يعلن إتمام شراء 4.6 مليون سهم في الدرع العربي, اليوم الاثنين 5 فبراير 2024 03:52 مساءً

الرياض - مباشر: أعلن مصرف الإنماء عن إتمام صفقة خاصة بشراء نحو 4.59 مليون سهم في شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني؛ وذلك بعد حصوله على عدم ممانعة البنك المركزي السعودي "ساما" وهيئة التأمين على طلب الشراء.

وأوضح المصرف، في بيان له اليوم الاثنين على "تداول"، أنه يسعى من خلال هذه العملية إلى تأكيد التزامه بدعم القطاع المالي وتوسيع نطاق تواجده من خلال تنويع استثماراته، كما يعكس تطلعات المصرف الإيجابية لنمو قطاع التأمين المستقبلي.

وأوضح أنه سيتم تمويل صفقة الشراء من موارده الذاتية، مشيراً إلى أن الصفقة سيكون لها تأثير إيجابي على المدى الطويل، مشيراً لعدم وجود أطراف ذات علاقة.

جدير بالذكر أنه تم تنفيذ صفقة خاصة على "الدرع العربي" بقيمة 80.96 مليون ريال، من خلال 4.59 مليون سهم، وتم تنفيذ الصفقة عند سعر 17.64 ريال للسهم.

وتم تداول سهم "الدرع العربي" بجلسة الاثنين بين مستويات 19.22ريال، و18.66 ريال؛ وهو أعلى وأدنى سعر للسهم، على التوالي.

وكان مصرف الإنماء قد أعلن في 16 يناير/ كانون الثاني الماضي، عن توقيع اتفاقية شراء أسهم شركة طوكيو مارين آند نشيدو فاير إنشورانس في شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني البالغ نسبتها 5.75% من رأس مال الشركة، مبيناً أن ذلك يأتي بعد أن تم الحصول على عدم ممانعة البنك المركزي السعودي "ساما" وهيئة التأمين على طلب الشراء.

وأشار إلى أنه يسعى من خلال هذه العملية إلى تأكيد التزامه بدعم القطاع المالي وتوسيع نطاق تواجده من خلال تنويع استثماراته، كما يعكس تطلعات المصرف الإيجابية لنمو قطاع التأمين المستقبلي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. السعوديون يشترون 556.1 طن ذهب خلال 10 سنوات

ماذا تعرف عن "صح" أول منتج ادخاري للأفراد بالسعودية؟

البنوك السعودية ترفع استثماراتها بالسندات الحكومية 30 مليار ريال خلال عام 2023

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق