رئيس الشيخ زايد يناقش مشاكل سكان مشروع جنة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس الشيخ زايد يناقش مشاكل سكان مشروع جنة, اليوم الاثنين 5 فبراير 2024 05:55 مساءً

استقبل المهندس أحمد محمد عبد الرازق  "رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد " مجموعة من سكان مشروع جنة (2)   بالتوسعات الشرقية للمدينة.

وأشار إلى تسليم أكثر من 60% من السكان للمرحلة الأولى بالمشروع والتي تبلغ حوالى 1248 وحدة وجارى انهاء عملية التسليم والتعاقد خلال الشهر الحالي.
 

وأكد عبدالرازق على التزام الجهاز بتواجد وتكليف شركتي الأمن والنظافة قبل نهاية الشهر الماضي طبقا لما تم الاتفاق عليه سابقا.
 

وقد تم مناقشة عدد من المقترحات من قبل السكان ومسئولى الجهاز تتضمن دراسة تركيب أبواب حمايه خارجية على الشبابيك والبلكونات بالدوار المتكررة اسوة بما يتم في الدور الارضى والأخير، واعداد ونشر خطة زمنية لانهاء كافة الملاحظات الخاصة بالواجهات وتشطيبات المداخل، ودراسة توفير خطوط مواصلات خاصة بالمشروع بالتعاون مع مجلس أمناء المدينة، وتشكيل اتحاد شاغلين للمشروع والبدء في تنفيذ المهام المنوط بها والتأكيد على اعمال الصيانة الدورية للمسطحات الخضراء والأشجار الخاصة بأعمال تنسيق الموقع.
 

واشار الى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتفعيل لائحة المخالفات التي تخص المشروع من تشويه واجهات / القاء قمامة ومخلفات بناء. 

وشدد على ضرورة التعاون المستمر من كافة الأطراف المعنية  واستمرار العمل على مدار الساعة من قبل الجهاز ومسئوليه لتحقيق التنمية العمرانية والمجتمعية المطلوبة بالمشروع والمدينة.

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية أنظمة سداد شقق الطرح التكميلى بمشروع الإسكان المتميز والتى تطرحها الوزارة بمدينة العبور الجديدة.

ونستعرض أنظمة السداد كالتالي:

 يتم استكمال سداد 20 % + (1 % مصاريف إدارية، و0.5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالى ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء القرعة العلنية اليدوية، وسداد 10 % من إجمالى ثمن الوحدة عند الاستلام، وسداد باقى ثمن الوحدة (70 %) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة (3 أو 5 أو 7 سنوات) محملة بالفائدة على رصيد المدين، تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى 2 % طبقًا لتعليمات وزارة المالية + 0.5 % مصاريف تحصيل، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام وسداد وديعة الصيانة.

 

وعلى مستوى شروط الحجز فان التقديم يقتصر على للعملاء الذين لم يحالفهم الحظ بحجز وحدة سكنية والتى سبق طرحها، ولم يقوموا بسحب جدية الحجز.

- لا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

_ الشقق مخصصة للاستخدام السكني فقط

_ أن يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية.

 _ ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما في تاريخ الطرح.

_أن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.

ويضم الطرح وحدات سكنية كاملة التشطيب بمساحات تتراوح بين 89 و93 م2، والتخصيص بنظام القرعة العلنية اليدوية من خلال بنك التعمير والإسكان، على عكس الطرح الاصلي الذى كان عن بأسبقية الحجز الكتررونيا.

 

على جانب اخر، سيطرت حالة من الارتباك الشديد بالسوق العقاري بسبب هوجة أسعار الحديد والتى سجلت معدلات قياسية غير مسبوقة، ورفعت مصانع حديد التسليح أسعارها للمرة الرابعة علي التوالي خلال شهر واحد، ليتخطى سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع 55 ألف جنيه، وسجل سعر الحديد في بعض المناطق تسليم المستهلك النهائي نحو 62 ألف جنيه.

واتجهت عدد من الشركات العقارية لوقف البيع لوحداتها العقارية وقررت شركات أخرى تأجيل طرح مشروعات جديدة أو مراحل جديدة لمشروعاتها بسبب حالة الضبابية والارتباك الشديد الذى يشهده السوق بسبب الارتفاعات الكبيرة وغير المسبوقة فى أسعار مواد البناء ومستلزمات التشييد والبناء سواء على مستوى الحديد والأسمنت أو المواد الخام الأخرى وخاصة المستوردة من الخارج بسبب الارتفاع الكبير فى أسعار الدولار بالسوق الموازية وعدم توافره بالبنوك.

Advertisements

وتعتمد حركة  البناء والتشييد على استيراد عدد من المواد الخام ومستلزمات التشييد والبناء مثل المنتجات الميكانيكية والكهربائية وخامات الصحي وغيرها.

وقال المهندس محمد البستاني رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، إن تحرك أسعار مواد البناء صارت بشكل متسارع وليس وفق أى معدلات طبيعية، بما أصاب السوق بحالة تخبط وارتباك شديد.

وأشار إلى أن الشركات العقارية صارت مثقلة بالأعباء سواء أقساط الأراضى أو عملية تنفيذ المشروعات أو رواتب ومستحقات العاملين بها، مؤكدا على أن الشركات صارت تواجه مشكلة كبيرة فى تسعير وحداتها فى ظل التسارع الكبير فى حركة ارتفاعات الأسعار.

وأضاف أن سعر الدولار ارتفع بنسبة تصل لـ 75% خلال شهرين فقط وهى معدلات غير مسبوقة انعكست بشكل سلبي على كل القطاعات، وحول مطالب البعض بإلغاء فرض رسوم إغراق على الحديد المستورد، قال البستاني إن الأزمة لم تعد فى رسوم الإغراق ولكن المشكلة أكبر وأعمق من ذلك ونقص العملة هي السبب الرئيسي وتكالب البعض على العملة بالسوق الموازية ضاعف الأزمة.

وأضاف أنه فى ظل استمرار ارتفاعات أسعار مواد البناء صار من الصعب التوقع نسبة الارتفاعات فى أسعار العقارات حاليا.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق