بعد العزوف عن الشراء وتراجع الدولار، شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف موعد انخفاض الأسعار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد العزوف عن الشراء وتراجع الدولار، شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف موعد انخفاض الأسعار, اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 12:55 صباحاً

أسعار الأجهزة الكهربائية، قال جورج زكريا رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة: "فيه تجار واخدين السلع بأسعار قديمة ويبيعوها بأسعار مرتفعة".

ربح مصانع الأجهزة الكهربائية 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة “أون”: "هامش ربح المصانع قليل، ومش من مصلحتنا زيادة السعر لأن المواطن مش بيشتري".

نسبة مبيعات الأجهزة الكهربائية 

وتابع رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية: "التراجع في البيع وصل 50% ومش من مصلحتنا رفع الأسعار."، مطالبا الأجهزة الرقابية بمتابعة التجار.

Advertisements

شرط تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية 

وأكد: "لو استقر سعر الدولار شهر أو شهرين هتبتدي أسعار الأجهزة الكهربائية تنزل".

 

في وقت سابق، قال عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية لمحافظة  الجيزة، وافي أبو سمرة، إن الأزمة الحالية التي يشهدها البحر الأحمر، واستهداف السفن التجارية المارة من باب المندب، تسببت في زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية بالسوق المحلية، بنسب تتراوح بين 20 إلى 25%.

أبو سمرة: أزمة البحر الأحمر لها دور كبير في ارتفاع الأجهزة الكهربائية بالسوق

 

وأضاف وافي أبو سمرة في تصريحات صحفية، أن الأزمة تسببت أيضا في زيادة أسعار الشحن العالمية، الأمر الذي ينعكس في نهاية المطاف على أسعار السلع بشكل عام، وليس

 الأجهزة الكهربائية

 فقط، مشيرا إلى أن الارتفاعات في الأسعار الناجمة عن الأزمة، لم تطال مصر فقط، بل جميع دول العالم.

 

وافي أبو سمرة: استمرار الأزمة سيسهم في مزيد من ارتفاع الأجهزة الكهربائية بمصر

وأوضح عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة، أن تجار الأجهزة الكهربائية يلجئون حاليا لزيادة أسعار السلع المتوفرة لديهم، حتى وإن تم استيرادها بأسعار أرخص من الحالية، وذلك ليتمكنوا من الحفاظ على رأس المال، واستيراد الأجهزة من جديد بالأسعار الحالية.

عدم استقرار سعر صرف الدولار من أهم الأسباب التي تدفع السوق إلى حالة عدم الاستقرار

وأشار إلى أن عدم استقرار سعر صرف الدولار، من أهم الأسباب التي تدفع السوق إلى حالة عدم الاستقرار، متوقعا في الوقت ذاته، حدوث حالة من الاستقرار في سوق الأجهزة الكهربائية خلال الفترة المقبلة، بشرط توافر البضائع.

الثلاجات أكثر الأجهزة الكهربائية نقصا في السوق خلال الفترة الحالية

وتابع أبو سمرة، أن هناك نقص في توافر جميع الأجهزة الكهربائية بالسوق المحلية، وهو ما يجعل المعروض أقل من الطلب، وبالتالي ترتفع الأسعار، موضحا أن "الثلاجات" هي أكثر الأجهزة الكهربائية نقصا في السوق خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن متوسط سعر بيع الثلاجات حاليا في الأسواق يصل إلى نحو 30 ألف جنيه، وهناك أنواع أخرى تباع بـ12 ألف جنيه.

عوامل توافرها يؤدي إلى انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية في السوق المحلي

وأوضح عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة، أن التصنيع المحلي لمستلزمات الإنتاج المستخدمة في تصنيع الأجهزة الكهربائية بمصر، سيسهم في خفض فاتورة استيراد هذه المستلزمات، وهو الأمر الذي ينعكس إيجابا على أسعار الأجهزة الكهربائية بالانخفاض.  

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق