نيجيريا تعادل رقم منتخب مصر بالوصول لنصف نهائي أمم أفريقيا للمرة الـ16

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستعد منتخب نيجيريا لمواجهة جنوب أفريقيا فى السابعة مساء الأربعاء المقبل فى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا فى كوت ديفوار، والمقرر إقامتها على ملعب السلام.

 

وأكد موقع الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن منتخب نيجيريا سيخوض نصف نهائي كأس أمم أفريقيا للمرة السادسة عشرة، لينضم لمنتخب مصر فى صدارة المنتخبات الأكثر ظهورا فى نصف النهائي من المنافسة القارية.

 

وسيكون النسور الخضر على موعد مع خوض الدور نصف النهائي رقم 16 في المنافسة خلال تاريخه، من أصل 20 مشاركة، وبالتالي استطاعت نيجيريا معادلة الرقم القياسي لمنتخب مصر، الذي تأهل 16 مرة إلى نصف النهائي خلال 26 مشاركة.

 

وبعد المنتخب المصري والنيجيري تأتي غانا فى المركز الثالث مع 14 مشاركة فى نصف نهائي من أصل 24 مشاركة فى المنافسة.

 

كما وصلت كل من الكاميرون وكوت ديفوار إلى الدور نصف النهائي في كأس أمم أفريقيا،  10 مرات.

 

وحال فوزها ستخوض نيجيريا النهائي الثامن لها فى المنافسة، أقل بنهائي عن غانا، ونهائيين عن مصر، وأكثر من الكاميرون بنهائي.

 

وتوجت نيجيريا باللقب القاري 3 مرات فقط، في حين يملك منتخب مصر الرقم القياسي بـ 7 ألقاب، ثم الكاميرون 5 ألقاب، غانا 4 ألقاب.

 

ويتفوق منتخب نيجيريا في القيمة التسويقية على جنوب أفريقيا بمقدار 311 مليون يورو، حيث تبلغ قيمة منتخب نيجيريا 332 مليون يورو، فيما تبلغ قيمة البافانا بافانا 23 مليون يورو فقط، ويعد فيكتور أوسمين أغلى لاعبى النسور بقيمة 110 ملايين يورو، بينما موكوينا هو أغلى لاعبى جنوب أفريقيا بقيمة 2.2 مليون يورو.

 

تمكن منتخب نيجيريا من التأهل لنصف نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 عقب الفوز على أنجولا بهدف دون رد، فى المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، وجاء هدف المباراة الوحيد لـ منتخب نيجيريا فى الدقيقة 41 عن طريق أديمولا لوكمان.

 

وخطف منتخب جنوب أفريقيا بطاقة العبور إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار بعد الفوز على الرأس الأخضر بركلات الترجيح بنتيجة 2 /1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب "شارليس كونان باني".

 

وتقام مباريات نصف نهائي كأس أمم أفريقيا الأربعاء المقبل، ويستضيف ملعب السلام مباراة نيجيريا وجنوب أفريقيا فى السابعة مساءً، بينما ستكون مباراة كوت ديفوار ضد الكونغو الديمقراطية على ملعب حسن وتارا فى العاشرة مساءً.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق