وزير الاستثمار: ولي العهد يقود مشروعا محوريا لتصبح السعودية رائدة بصناعة السفن

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الاستثمار: ولي العهد يقود مشروعا محوريا لتصبح السعودية رائدة بصناعة السفن, اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 12:52 مساءً

الرياض – مباشر: قال وزير الاستثمار، خالد الفالح، إن الحديث سابقاً كان أن صناعة السفن سوف تختزل على دولتين هما الصين وكوريا الجنوبية، مبيناً أن صناعة السفن في العالم في العقود القادمة ستكون في الصين وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية وروسيا.

وأضاف الفالح، خلال منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص بنسخته الثانية، المنعقد اليوم الثلاثاء، أن هذا المشروع محوري، يقوده ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، لبناء صناعة متكاملة بدأت المملكة فيها ودخلت شركة "دسر" وبعض مشاريع شركة أرامكو.

ونوه الفالح، بأن عصب الاقتصاد سيكون الصناعة بسلاسلها المختلفة، من التعدين والبتروكيماويات، لافتاً إلى تسوية حزمة حوافر معيارية بسرعة فائقة لن تسبق أي دولة المملكة فيها، رصد لها ميزانية تفوق 10 مليارات ريال، سيكون فيها تفويض لفريق عمل وسيكون هناك 1900 سلعة في أولويات برنامج التوطين والعمل مع هيئة المحتوى المحلي، والهدف رفع الطموحات ليس فقط للتوطين بل نغزو أسواق العالم.

وتابع: "لدينا مناطق اقتصادية خاصة ستكون الأكبر في المنطقة، ومن المؤمل أن تصل للمنافسة العالمية وأن تنافس "شنزن" وغيرها من المناطق الاقتصادية على البحر الأحمر والخليج العربي؛ بما فيها منطقة رأس الخير التي تحتضن صناعة السفن وصناعات معدنية، كل قطاع في المملكة فيه فرص".

ولفت وزير الاستثمار، إلى أن كل مشروع خصص في صوامع الغلال أصبح نواة لصناعات غذائية "جبارة"، الأمن الغذائي ليس فقط للمملكة بل للمنطقة، من خلال امتلاك شبكات لوجستية، نعمل على مناطق اقتصادية ومناطق تخزين وشراكات دولية لتكون المملكة محطة ربط لوجستي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الفالح: لدينا أكثر من مليار ريال فرص استثمارية عبر منصة "استثمر في السعودية"

الرميان:96 مليار ريال استثمارات القطاع الخاص مع صندوق الاستمارات العامة منذ 2021

وزير السياحة: حققنا مستهدفاتنا مبكراً بالوصول إلى 100 مليون سائح خلال 2023

تابعة لصندوق الاستثمارات العامة توقع 4 عقود إنشائية بقيمة 12 مليار ريال

وكالة فيتش تثبت تصنيف السعودية عند A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق