السعودية مركزاً للتكنولوجيا العقارية.. تعاون بين صندوق الاستثمارات وهيئة العقار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية مركزاً للتكنولوجيا العقارية.. تعاون بين صندوق الاستثمارات وهيئة العقار, اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 02:53 مساءً

الرياض – مباشر: وقعت الهيئة العامة للعقار، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع صندوق الاستثمارات العامة؛ تهدف لتمكين سوق العقارات في المملكة العربية السعودية، من خلال تعزيز دور التكنولوجيا العقارية والبيانات وتنمية المواهب والسياسات واللوائح التنظيمية؛ بما يُسهم في تطوير القطاع العقاري بالمملكة.

ووقع المذكرة من جانب الهيئة العامة للعقار الرئيس التنفيذي، عبدالله بن سعود الحماد، فيما وقع من جانب صندوق الاستثمارات العامة رئيس الإدارة العامة للاستثمار العقاري، أيمن المديفر.

وأوضحت الهيئة العامة للعقار، أن مذكرة التفاهم تتضمن تعزيز التكنولوجيا والابتكار من خلال تمكين 4 مراكز رئيسية، تسعى لوضع المملكة العربية السعودية كمركز للتكنولوجيا العقارية، وتتمثل المراكز الأربعة في "مركز رأس المال" الذي يهدف لتمكين القطاع عن طريق تحفيز المستثمرين من خلال رأس مال يركز على التكنولوجيا العقارية، فيما يعمل "مركز الحلول" على زيادة المعروض من حلول التكنولوجيا العقارية عبر الشركات بما فيه ذلك الشركات الناشئة والحاضنات.

وبينت الهيئة، أن المركز الثالث "مركز التبني" يسعى إلى توليد الطلب على حلول التكنولوجيا العقارية من خلال شركات صندوق الاستثمارات للتطوير العقاري ومشاريع رؤية 2030 والقطاع الخاص، بينما يركز "مركز التمكين" على تسريع نمو قطاع التكنولوجيا العقارية في المملكة من خلال الممكنات كالمواهب والبحث ووسائل الإعلام.

وتركز المذكرة على تنمية المواهب من خلال تعاون الطرفين على تعزيز تنمية رأس المال البشري في القطاع العقاري في المملكة، بتسهيل الوصول المتبادل وتوفير الفرص للمهنيين العقاريين المبتدئين ودورات المعهد العقاري للفئات المستهدفة.

وأوضح الحماد، أن التعاون مع صندوق الاستثمارات العامة يعد خطوة مهمة نحو تسريع تبني التقنيات العقارية، باعتباره أحد المحركات الرئيسة للاقتصاد والاستثمار في المملكة، من خلال ما يمتلكه من استراتيجية طموحة تقود النهضة التنموية للاقتصاد المحلي وتوطين التقنيات والمعرفة.

وأشار الحماد، إلى أن المذكرة تتضمن العديد من البنود التي تعزز دور القطاع من بينها التعاون على تحفيز نمو القطاع الخاص في القطاع العقاري من خلال تطوير الإطار التنظيمي اللازم لتقليل المخاطر وزيادة الثقة في السوق العقاري المحلي، فضلاً عن تحفيز الاستثمار الأجنبي المباشر في سوق العقارات في المملكة، من خلال جذب رواد السوق العقاري العالمي وزيادة جاذبية القطاع العقاري للشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية والإقليمية لتحفيز التوطين وزيادة المحتوى المحلي.

وأكدت الهيئة العامة للعقار، أنها مستمرة في تعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع مختلف القطاعات بالمملكة؛ انطلاقاً من أهدافها لتطوير السوق العقاري ورفع المعايير المهنية في القطاع العقاري بالمملكة.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تابعة لصندوق الاستثمارات العامة توقع 4 عقود إنشائية بقيمة 12 مليار ريال

الرميان:96 مليار ريال استثمارات القطاع الخاص مع صندوق الاستمارات العامة منذ 2021

وزير السياحة: حققنا مستهدفاتنا مبكراً بالوصول إلى 100 مليون سائح خلال 2023

وكالة فيتش تثبت تصنيف السعودية عند A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق