الصناعة السعودية توضح أهداف تأسيس "جمعية مصنعي السيارات"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصناعة السعودية توضح أهداف تأسيس "جمعية مصنعي السيارات", اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 05:53 مساءً

الرياض – مباشر: أعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريّف، تأسيس جمعية مصنعي السيارات وسلاسل الإمداد الأهلية، وذلك خلال مشاركته في جلسة حوارية بمنتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص.

وأوضحت الوزارة، عبر حسابها في منصة "إكس" تويتر سابقا"، أن الجمعية ستكون ممكن تنفيذي وصوت مهم لمصنعي قطاع السيارات في المملكة.

وكشفت الوزارة، عن وجود 5 أهداف لتأسيس جمعية مصنعي السيارات بالسعودية؛ وتشمل بناء القدرات البشرية في مجالات تصنيع وصيانة السيارات ذات النظام البيئ، وتعزيز استدامة ونمو قطاع صناعة السيارات وحماية مصالح المصنعين والعاملين في القطاع.

وأضافت الصناعة، أن الجمعة تهدف كذلك إلى رفع مستوى الوعي لدى المجتمعات المحلية بقطاع صناعية السيارات، وتعزيز المعرفة والمساهمة في تقديم الحلول لتطوير وتنمية القطاع، فضلا عن تعزيز البيئة القانونية للصناعة وتشجيع الابتكار والاستثمار.

وأعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية، عن إطلاق الأكاديمية الوطنية للمركبات والسيارات -الأولى من نوعها في المملكة - وتأسيس جمعية مصنعي السيارات؛ بهدف تقديم الحلول لتطوير وتنمية القطاع وحماية مصالح المصنعين والعالمين فيه.

 وأكد الخريف، أن الوزارة تهدف من إنشاء الأكاديمية الوطنية للمركبات والسيارات إلى تطوير القدرات في مجال صناعة السيارات الكهربائية من خلال نموذج تدريب ينتهي بالتوظيف، وتخريج طلاب مؤهلين للعمل في مصانع شركتي "لوسيد" و"سير"، كما تهدف الوزارة من جمعية مصنعي السيارات وسلاسل الإمداد الأهلية إلى رفع مستوى الوعي لدى المجتمعات المحلية بقطاع صناعة السيارات، وبناء القدرات البشرية في مجالات تصنيع وصيانة السيارات ذات النظام البيئي عالي التقنية.

وأوضح الوزير، أن أهمية دور الجمعية والأكاديمية تأتي من خلال رفع إسهام المشاريع الكبرى في تعظيم الفائدة من المحتوى المحلي، وتحسين واردات منتجات القائمة الإلزامية مقارنةً بواردات المملكة بشكل عام، حيث بلغت الزيادة في واردات المملكة بين عامي 2020 و2022م حوالي 38%، وبلغت الزيادة في واردات منتجات القائمة الإلزامية للفترة الزمنية نفسها 15%، كما بلغ عدد مصانع منتجات القائمة الإلزامية 1437 مصنعاً خلال 3 أعوام.

وأكد الخريف، أن الاستثمارات ستوفر فرصاً وظيفية واعدة وتسهم في تسريع النمو عن طريق استخدام التقنيات الحديثة، مفيداً أن المملكة ستكون مصدرة للتقنيات على المدى الطويل.

 ونوه الوزير، بدور صندوق الاستثمارات العامة الذي أسهم في بدأ صناعة السيارات في المملكة والعمل على جلب عدد أكبر من الشركات العالمية في هذه الصناعة وسلاسل الإمداد المرتبطة بها.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الفالح: لدينا أكثر من مليار ريال فرص استثمارية عبر منصة "استثمر في السعودية"

الرميان:96 مليار ريال استثمارات القطاع الخاص مع صندوق الاستمارات العامة منذ 2021

وزير السياحة: حققنا مستهدفاتنا مبكراً بالوصول إلى 100 مليون سائح خلال 2023

وكالة فيتش تثبت تصنيف السعودية عند A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق