قامت Google بإطلاق Imagen 3 لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصل أحدث مولد صور من جوجل، والذي يحمل اسم Imagen 3، بعد أشهر من الإعلان عنه في حدث Google I/O هذا العام. يتوفر الآن النموذج من خلال منصة جوجل Gemini AI، سواء عبر الإصدار المجاني أو خدمة Gemini Advanced المدفوعة، بالإضافة إلى دمجه داخل منتجات الشركة التجارية.

تسعى جوجل جادةً لجعل Imagen 3 يتألق في ظل المنافسة المتزايدة بين مولدات الصور بالذكاء الاصطناعي، من خلال نظامها الخاص لتحويل النصوص إلى صور. وكغيره من النماذج، يمكن لـ Imagen 3 إنشاء صور بعدد من الأنماط المختلفة، بما في ذلك المناظر الطبيعية الواقعية والرسوم المتحركة الكرتونية. يهدف الإصدار الجديد إلى تحسين Imagen 2 في نواحٍ متعددة، خاصةً في مجال إنشاء صور للأشخاص.

أكدت الشركة بشكل واضح أن Imagen 3 لن يقع في الأخطاء التاريخية التي أثارت الإحراج في وقتٍ سابق من هذا العام. ومع ذلك، يظل من غير المسموح استخدام النموذج لتوليد صور لأفراد حقيقيين يمكن التعرف عليهم.

يشمل Imagen 3 أيضًا خيارات التحرير في الوقت الفعلي، التي تم رصدها في الكود الشهر الماضي. يمكن للمستخدمين تقديم ملاحظاتهم حول الصور المولدة وتوجيه الذكاء الاصطناعي لتعديلها وفقاً لتفضيلاتهم. على الرغم من أن الشركة لم تذكر إمكانية تحديد أجزاء معينة من الصورة للتعديل، إلا أن هذه الميزة قد تتوفر في المستقبل.

تم دمج Imagen 3 في منصة Gemini مع دعم للغة الإنجليزية في البداية، ولكن من المتوقع إضافة دعم للغات أخرى لاحقاً. تسعى جوجل إلى أن يكون Imagen 3 عنصر جذب رئيسي لـ Gemini، الذي تأمل أن يصبح الخيار الافتراضي للمستخدمين كما هو الحال مع محرك البحث الخاص بها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق