هيئة التأمين تمنح ترخيصاً لـ 3 شركات لمزاولة عدة أنشطة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة التأمين تمنح ترخيصاً لـ 3 شركات لمزاولة عدة أنشطة, اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 02:51 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة التأمين، اليوم الأربعاء، الترخيص النهائي لشركة تري الرقمية لوكالة التأمين؛ لمزاولة نشاطي "وكالة التأمين"، و"تسوية المطالبات التأمينية"؛ وذلك كإطلاق نهائي بنموذج عمل مبتكر يعتمد على التقنية كأساس لتقديم الخدمات للعملاء.

وأعلنت هيئة التأمين، في بيان منفصل، اليوم الأربعاء، عن الترخيص لكلٍ من شركة "الوثيقة المعتمدة لوساطة التأمين"، وشركة "ايس جالاجر لوساطة التأمين"؛ لممارسة نشاط وساطة التأمين الإلكترونية.

وقالت هيئة التأمين، إن هذه الخطوة تأتي بما يتوافق مع دور هيئة التأمين في دعم وتمكين قطاع التأمين كونها الجهة المسؤولة عن تنظيم القطاع وتعزيز فعاليته، وفي سبيل تمكين وتشجيع الابتكار في الخدمات التأمينية المتقدمة، وتمكين وصول الخدمات التأمينية إلى جميع شرائح المجتمع، وإيماناً بأهمية التحول الرقمي في دفع عجلة التطور والنمو في قطاع التأمين.

وأضافت هيئة التأمين، أنها تسعى لتكون رائدة في مجال تمكين التقنية لتحسين جودة الخدمات ضمن أهدافها المعلنة لتطوير القطاع حسب توجهات رؤية المملكة 2030.

ونوهت الهيئة، بأنها تدرك أهمية تطوير وتحسين الأنظمة والتحول إلى سوق قائمة على التقنيات الحديثة، حيث تضمن هذه التقنيات تحقيق الأهداف المرجوة، ومنها أتمتة العمليات، وتحسين تجربة العملاء، إضافة إلى تسهيل عملية مقارنة عروض الأسعار والتغطيات المقدمة وتسريع إجراءات إصدار الوثائق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مصرف الراجحي يستحوذ على 65% من تطبيق دراهم

مجلس الوزراء يصدر 13 قراراً خلال اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين

على هامش مؤتمر 24 فنتك.. البنك المركزي يعلن إتاحة خدمة "سامسونج باي" في السعودية

البنك المركزي يعلن موعد إجازة اليوم الوطني بالجهات الخاضعة لرقابته

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق