مساهمو "صادرات" يقرون تجزئة القيمة الإسمية..وتحويل رصيد الاحتياطي النظامي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساهمو "صادرات" يقرون تجزئة القيمة الإسمية..وتحويل رصيد الاحتياطي النظامي, اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 08:51 صباحاً

الرياض- مباشر: وافق مساهمو الشركة السعودية للصادرات الصناعية" صادرات"خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية، المنعقد أمس الأربعا على توصية مجلس الإدارة بتجزئة القيمة الإسمية لأسهم الشركة من 10 ريالات إلى ريال واحد.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، على "تداول" أن  عدد الأسهم قبل التعديل يبلغ نحو 19.440 مليون  سهم، ليبلغ بعد التعديل نحو 194.40 مليون سهم ، مبينة أنه لا يوجد تغير في رأس مال الشركة قبل وبعد عملية تجزئة الأسهم.

وأضافت الشركة أنه  في حال الموافقة على البند، سيكون قرار التجزئة نافذا على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز اإليداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قرر فيها تجزئة السهم، مبينة أنه سوف يتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداء من يوم العمل التالي النعقاد الجمعية، على أن يتم تطبيق القرار بالنسبة لعدد الأسهم في محافظ المساهمين في ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية الع امة غير العادية التي قرر فيها تجزئة الأسهم.

كما  أقرت الجمعية تحويل رصيد الاحتياطي النظامي البالغ  645,642 ريال سعودي لإطفاء جزء من خسائر الشركة المتراكمة البالغة   153.09 مليون ريال  والتي تمثل  29.26% من رأس المال، كما في
القوائم المالية للسنه المنتهية في 31/12/2023.

وفي المقابل رفضت الجمعية العمومية عدة بنود أخرى منها عدم الموافقة على تعديل لائحة عمل لجنة المكافئات والترشيحات، وتعديل سياسة توزيع الأرباح ، كما رفضت تعديل سياسة  ومعايير وإجراءات عضوية مجلس الإدارة، و سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة ولجانه، وعدد من البنود الأخرى.

وأعلنت تداول في بيان منفصل أنه تم احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 2.53 ريال لهذا اليوم الموافق 5 سبتمبر 2024، و إلغاء الأوامر القائمة. 

كما ستقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بإضافة أسهم التقسيم في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الإثنين 9 سبتمبر 2024.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الخريف" يبدأ زيارة إلى الصين لبحث فرص التعاون واستقطاب الاستثمارات النوعية

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق